عاجل

الأوبئة: نتوقع ارتفاع إصابات كورونا في الاردن.. ونسطيع التعامل مع هذه الأعداد من الاصابات يومياً

كورونا يضرب بقوة في أميركا وسكان نيويورك يفرون .. تفاصيل

السوسنة - تجاوز عدد الوفيّات جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة الألفين  السبت، بينما ارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من 120 ألفًا، استنادا الى إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

الحياة تعود الى ووهان - بؤرة كورونا الاولى !.. صور


وسجّلت الولايات المتحدة 121,117 إصابة مؤكّدة بالفيروس. أمّا عدد الوفيّات على أراضيها الذي بلغ 2,010، فقد تضاعف منذ الأربعاء عندما كان قد تخطّى عتبة الألف حالة وفاة.


وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، إنه يدرس فرض إغلاق صحى نيويورك وأجزاء من الولايات المجاورة لكبح تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفاة و99 إصابة كورونا جديدة في السعودية


وذكر ترامب اليوم قبل مغادرته البيت الأبيض “هناك احتمال أن نفرض حجرا صحيا قصير الأجل لمدة أسبوعين في نيويورك في وقت ما اليوم، وربما في نيوجيرسي أيضا، وأجزاء محددة من ولاية كونيتيكت”.


يشار إلى أن نيويورك ونيوجيرسي تسجلان أكثر من نصف حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

أكثر من 10 آلاف وفاة بالكورونا في إيطاليا


وذكر ترامب أن سكان نيويورك يغادرون الولاية و “نحن لا نريد ذلك”، مضيفا أن الحجر الصحي سيكون “إلزاميا” وسيقيد السفر إلى خارج الولاية.


وستكون القيود الاتحادية على السفر بمثابة إجراء استثنائي من قبل ترامب وتصعيد كبير في الأوامر الحالية التي أصدرها الحاكم لسكان نيويورك بالبقاء في المنازل، والتي يتم فرضها إلى حد كبير من خلال الضغط الاجتماعي.

كورونا في الجزائر .. 3 وفيات و46 إصابة جديدة


وتلقى حاكم نيويورك أندرو كومو بيان ترامب بالدهشة ، قائلا إن الرئيس لم يتطرق إلى فرض حجر صحي على مستوى الولاية خلال مكالمة هاتفية أجراها معه اليوم.


وقال كومو فى إيجاز صحفى: “لا أعرف حتى ماذا يعنى ذلك. لا أعرف كيف يمكن جعل ذلك قابلا لأن يتم فرضه من الناحية القانونية ، أنا لا أحب حتى وقع ذلك”.
وقال كومو إنه تم تسجيل أكثر من 52 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في ولايته، أي ما يقرب من نصف إجمالي الحالات المبلغ عنها على مستوى البلاد.

وزير بريطاني آخر يعلن إصابته بفيروس كورونا


وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قد أصدر تعليمات للبنتاجون بدعوة أفراد من قوات الاحتياط التابعة للجيش بالمشاركة في جهود التعامل مع تفشي فيروس كورونا.

 

كم بلغت حصيلة اصابات كورونا في العالم؟