العضايلة: الخطر لا زال قائماً والأيام القادمة حاسمة

mainThumb

30-03-2020 02:12 PM

عمان - السوسنة -  قال وزير الدولة لشؤون الاعلام اجد العضايلة ان الخطر لا زال قائما ، والحذر لا زال مطلوب، مؤكداً بأن الأيام المقبلة حاسمة جدّاً في حصر انتشار الوباء، والقضاء عليه، وكما أكّدنا دائماً، هذا الأمر يعتمد على وعي المواطنين والتزامهم بتعليمات الوقاية والسلامة العامّة وحظر التجوّل، ومدى إدراكهم لخطورة هذا الوباء.

اقرأ ايضا:  مهم للأردنيين في لبنان

واضاف العضايلة خلال ايجاز صحفي انه ومنذ منذ الصباح الباكر، بدأت عمليّات فكّ حظر الأشخاص المتواجدين في الحجر الصحّي، وفق إجراءات دقيقة، تحافظ على صحّتهم، وصحّة المقرّبين منهم وسلامتهم.

واكد العضايلة: " شهدنا خلال اليومين الماضيين انحساراً في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجدّ، لكن كما أكّدنا من قبل، هذا لا يعني انحسار الوباء، بل ما زال الخطر قائماً، وما زال الحذر مطلوباً، والالتزام واجباً، خصوصاً في ظلّ تزايد حالات الوفاة".

وحذر من مخالطة الأشخاص الخارجين من الحجر الصحّي أو زيارتهم، لأنّهم في فترة حجر صحّي جديد، ويجب التعامل معهم على هذا الأساس.

اقرأ ايضا:  تجارة عمان تعلق على آلية اصدار التصاريح الورقية.. مربكة

وعن الوفيات، قال العضايلة ان هذا متوقّع وطبيعي؛ فغالبيّة دول العالم التي أصابها فيروس كورونا شهدت حالات وفاة، وهذا يعكس خطورة الوباء، وصعوبة التعامل معه، ولا بدّ من أخذ الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات التي أعلنتها الحكومة والقوّات المسلّحة والأجهزة الأمنيّة.

واضاف "رغم ذلك، نؤكّد أنّ الأمور - وبحمد الله – ما زالت تحت السيطرة، وإن شاء الله سنتمكّن بهمّتكم، والتزامكم، من القضاء على هذا الوباء بأقلّ الخسائر الممكنة".

اقرأ ايضا:  تفاصيل الوفاة الرابعة بكورونا في الاردن

وعن الية استقبال المواطنين في البنوك قال العضايلة بأنه وردت العديد من الملاحظات حول عدم قدرة العديد من المواطنين، خصوصاً كبار السنّ وذوي الاحتياجات الخاصّة من الوصول إلى البنوك، وكذلك عدم وجود بنوك قريبة من مناطق سكن العديد من المواطنين، مضيفاً بأن جميع هذه الملاحظات نأخذها بعين الاعتبار، وسنعالجها خلال الأيّام المقبلة، وسنعلن عن الآليّة المناسبة لخدمة هذه الفئة قريباً. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد