ترامب يزف بشرى سارة للأميركيين حول كورونا

السوسنة – وكالات – زف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يتعرض لانتقادات حادة في مواجهته لملف فيروس كورونا، بشرى سارة الى الشعب الأميركي .
وقال ترامب خلال المؤتمر الصحفي اليومي لخلية الأزمة المعنية بمكافحة كورونا انه تم اجراء الفحص على مليون أميركي، وانه يتم فحص حوالي مئة الف اميركي يومياً، مشيرا الى ان حكومته ستنال من الفيروس قريباً، مؤكدا انه صادق على عقار لعلاج مصابي الفيروس، والتأكيد على انتصار واشنطن على كورونا.

فريق طبي صيني يصل لندن للمساعدة في مكافحة الوباء

وتخطى عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة أكثر من ١٥٠ ألف إصابة، وما يزيد عن ٢٨٠٠ حالة وفاة، وذلك بحسب جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

‏‎واشار ترامب الى أن الولايات المتحدة تمر بمرحلة صعبة، لافتا إلى أن إدارته ستعمل على تخفيف عدد الإصابات والوفيات جراء كورونا "كوفيد ١٩".مؤكدا إن الحرس الوطني يعمل على توزيع المعدات الطبية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وزير الخارجية البريطاني يكشف حالة جونسون الصحية

 

33 وفاة بفيروس كورونا في المغرب.. تفاصيل

‏وأكد أن أكثر من ألف شخص يخضعون لاختبار عقار كلوروكين لعلاج مصابي كورونا. وأوضح أن الأيام الثلاثين المقبلة ستكون مهمة جدًا وحاسمة في المعركة مع فيروس كورونا.

وأشار إلى أن بلاده ستتغلب على فيروس كورونا المستجد وستنال منه قريبًا. وأضاف أنه تم إجراء اختبارات تشخيص ‎كورونا على نحو مليون أمريكي.وتابع ‎"اتباع الإرشادات الطبية سينقذ أرواح الأمريكيين". وأضاف "كل أسرة قادرة على وقف انتشار الفيروس".
وفي سياق آخر، وعد ترامب، السلطات الإيطالية بتقدم مساعدات وقائية بما قيمته ١٠٠ مليون دولار. وأضاف "سنرسل معدات طبية إلى إيطاليا لمساعدتها على مواجهة كورونا".

 

السعودية تعزل 6 أحياء بمكة المكرمة بسبب كورونا