برنت في أدنى مستوياته منذ 18 عاما

mainThumb

31-03-2020 08:48 AM

السوسنة - تراجعت  أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت إلى أدنى مستوى لها خلال 18 عاما،  وشهد الخام الأميركي أيضا تراجعا لفترة وجيزة عن مستوى 20 دولارا للبرميل مع تنامي المخاوف من أن إجراءات العزل العام حول العالم للتصدي لتفشي فيروس كورونا قد تستمر لشهور، وأن الطلب على الوقود سيواصل الانخفاض.

اقرأ أيضا:البورصة المصرية تخسر 565 مليون دولار‎


ومن المتوقع أن تتسبب جائحة كورونا في هبوط لا يقل عن 20 بالمئة في الطلب على الوقود حول العالم، مع اتخاذ الحكومات خطوات لتقييد انتشار الفيروس.

وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 2.17 دولار، أو 8.7 بالمئة، لتسجل عند التسوية 33.76 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى إغلاق لها منذ نوفمبر 2002 .

وهبطت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.42 دولار، أو 6.6 بالمئة، إلى 20.09 دولار، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ فبراير 2002 .

اقرأ  أيضا:أسعار الذهب اليوم


وقال محللون إن سعر النفط منخفض حاليا بشدة، مما يجعل استمرار عمل الكثير من الشركات غير مربح، ولن يكون أمام المنتجين الذين ترتفع تكاليف إنتاجهم سوى وقف الإنتاج، لاسيما في ظل امتلاء مستودعات التخزين بكامل طاقتها تقريبا.

وقال محللون ببنك غولدمان ساكس إن الطلب من حركة المسافرين وشركات الطيران، الذي يشكل حوالي 16 مليون برميل يوميا من الاستهلاك العالمي، قد لا يعود أبدا إلى المستويات السابقة.

ومن ناحية أخرى، اتفق الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتن، أثناء محادثة هاتفية اليوم، على أن يجتمع كبار مسؤولي الطاقة بالبلدين لمناقشة الهبوط الحاد في أسواق النفط العالمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد