أسرة صندوق المرأة تتبرع بـ50 ألف دينار لصالح التنمية الاجتماعية

السوسنة - قررت أسرة شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، التبرع بمبلغ 50 ألف دينار أردني، لصالح وزارة التنمية الإجتماعية لدعم المجهود الوطني لمكافحة وباء فيروس كورونا ومواجهة آثاره.


وقالت الشركة بحسب البيان الصادر عنها، اليوم الجمعة، إن جزءا كبيرا من التبرع جاء من موظفات وموظفي الشركة، البالغ عددهم 743 موظفة وموظفا، بعد أن بادروا في المساهمة بدعم وطنهم في مكافحة انتشار الفيروس بأجر عدة أيام من العمل ومبالغ مالية مختلفة، وصل مجموعها إلى نحو 20 ألف دينار.


وأوضحت، وفقا لبيانها، أن رئيس مجلس إدارتها غياث سختيان قرر تعزيز مبادرة موظفيها الذاتية، التي جاءت إيمانا منهم بالوقوف إلى جانب وطنهم في ظل الأزمة الراهنة، حيثُ رفع المبلغ إلى 50 ألف دينار، ليشكل المبلغ أثرا قيما وفعّالا لدعم الجهود الوطنية المختلفة والمساهمة معها بالحد من تداعيات وآثار الأزمة الحالية.


بدورها قالت المدير العام للشركة منى سختيان، إن التبرع جاء ضمن سلسلة من الاجراءات، التي اتخذتها "صندوق المرأة" لدعم ومساندة جهود الحكومة بمختلف مؤسساتها لحماية الأردن وشعبه من جائحة الفيروس ومساعدة للفئة الأكثر تضررا وهي الأسر ذوات الدخول اليومية المحدودة.


وأكدت سختيان رغبة الشركة واستعدادها في الشراكة والتعاون مع أي جهة ترغب بتقديم يد العون والمساعدة للفئات الأكثر تضررا جراء أزمة كورونا، ولا سيما من مستفيدات الشركة، اللواتي يعتمدن بشكل أساسي على الدخول اليومية المحدودة.


ويشار إلى أن شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، هي شركة خاصة غير ربحية، ولا توزع أرباحاً على الإطلاق وفقاً لقانون تأسيسها، وتعمل تحت إشراف ورقابة البنك المركزي.