الخرابشة يوضّح كيفية التخلص من مخلفات مرضى كورونا

mainThumb

04-04-2020 07:14 PM

السوسنة - أكد وزير الزراعة والبيئة صالح الخرابشة أنه يتم التعامل مع النفايات في المستشفيات التي يتواجد بها مرضى كورونا على أنها نفايات طبية خطرة، ويتم جمعها خلال شركات خاصة والتخلص منها من خلال حارقات معدة لهذه الغاية.

وقال الوزير في تصريحات إلى التلفزيون الأردني، يوم السبت: "كان هنالك تخوف من وزارة البيئة، أنّ يكون هناك انتشار للعدوى إثر مخلفات مرضى فيروس كورونا في المستشفيات ومن كان بالحجر الصحي بالفنادق".

الرئيس الامريكي يرفض ارتداء الكمامة

وأضاف الوزير، أنّ الوزارة تعاقدت مع شركات خاصة للتعامل مع هذه النفايات بعد جمعها، على افتراض أنها نفايات طبية معدية ويتم جمعها ونقلها والتخلص منها بطريقة سليمة بيئياً.

وأشار الوزير إلى تنفيذ فرق الوزارة، لحملات تعقيم للنفادق بالمشاركة مع الجهات المعنية التي تواجد بها المحجور عليهم، حيث "يتمّ التخلصم من هذه النفايات على أساس أنها طبية مُعدية وقد عوملت معاملة النفايات الخطرة".

الإمارات تعلن حصيلة جديدة للإصابات بكورونا

وأوضح الخرابشة، أنّ مكان التخلص من هذه النفايات هو مكب الغباوي، من خلال شركة عائدة للقطاع الخاص، ويجري حرقها على درجة حرارة تصل إلى 900 للقضاء على أيّ شك بأن تمثل هذه النفايات خطورة على الصحة العامة، خاصة في هذا الظرف.

الملك يهاتف طبيبا لم يغادر عمله منذ 41 يوما



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد