الاحتلال تستغل جائحة كورونا لتدمير مزروعات الفلسطينيين

mainThumb

05-04-2020 10:09 PM

السوسنة -قال مركز الميزان لحقوق الانسان في غزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيل تنتهك قواعد القانون الدولي وتستغل جائحة كورونا وانشغال المجتمع الدولي في مواجهتها لتدمر مزروعات الفلسطينيين على امتداد السياج الفاصل شرقي قطاع غزة، وتواصل فرض حصارها المشدد على القطاع.

وأشار المركز في بيان صحفي اليوم الأحد، إلى أن طائرات اسرائيلية شرعت صباح اليوم، برش المبيدات الكيميائية من الجو في المناطق القريبة من السياج الشرقي الفاصل، وبدأت عمليات الرش في الصباح الباكر للمناطق الشرقية، وصولاً إلى المناطق الشمالية الشرقية من المحافظة الوسطى، لتطال أراضي المواطنين الزراعية في تلك المناطق. وأضاف، ان عمليات الرش تأتي وسط انشغال العالم في مواجهة جائحة كورونا، فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض حصارها المشدد على قطاع غزة، لتضعف من قدرته على التعامل مع جائحة كورونا، في ظل انهيار الاقتصاد وتفشي البطالة والفقر، وسط تحذيرات عالمية من تأثر إمدادات الغذاء حول العالم.


وقال البيان، إنه وبدلاً من قيام سلطات الاحتلال من واجبها القانوني كقوة قائمة بالاحتلال في مساندة قطاع الصحة الفلسطينية وتقديم غوث دوائي وغذائي، تقوم بتدمير قدرة السكان في قطاع غزة على تأمين غذائهم من خلال زراعة أراضيهم.


وحذّر مركز الميزان لحقوق الإنسان من الآثار الكارثية لعمليات الرش الجوي على حياة المواطنين الفلسطينيين ومستقبل الإنتاج الزراعي والأوضاع الاقتصادية والصحية في القطاع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد