هل سيتم استبعاد الدوري الأردني بسبب كورونا؟

السوسنة - قالت سمر نصار الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم، إن هناك سلسلة من السيناريوهات المطروحة بما يخص تحديد مصير بطولة الدوري.

اقرأ ايضا: مأساة في الدوري الفرنسي والسبب كورونا

وأضافت نصار في تصريحات لقناة "المملكة" الأردنية: "نحن لا يمكننا أن نحدد الموعد الذي ستعود فيه الحياة لملاعب الكرة الأردنية بسبب المتغييرات المستمرة التي تفرضها أزمة كورونا".

وأكملت نصار: "في حال عاد النشاط الكروي في تموز/ يوليو أو آب/ أغسطس المقبل، فإننا سنسعى لاستكمال الدوري".

ولم تخف نصار إمكانية استكمال بطولة الدوري بدون جمهور واتخاذ قرار بتقليص عدد المباريات وإحداث بعض التعديلات على نظام بطولة الدوري كإقامتها من مرحلة واحدة.

وأكدت نصار أن أي قرار سيتم اتخاذه من قبل الاتحاد الأردني بهذا الصدد، سيكون مرهونًا بموافقة الأندية.

وأردفت: "اجتمع الاتحاد الدولي امس السبت، وأصدر تعليمات للاتحادات المحلية يدعو من خلالها الأندية للتباحث مع لاعبيها للتوصل لاتفاق يرضي الطرفين بخصوص المستحقات المالية والرواتب الشهرية، وبعد الاتفاق سيكون هناك تدخل من لجنة أوضاع اللاعبين في حال حدوث أي خلاف".

وتمنت نصار أن تتوصل الأندية مع اللاعبين إلى صيغة توافقية فيما بينهم، تمامًا كما فعلت الأندية الأوروبية مع لاعبيها.

واستبعدت نصار أن يتم إلغاء مسابقة الدوري مشيرة إلى أن هذا القرار سيكون آخر الخيارات المطروحة، على اعتبار أن الأندية قد أبرمت عقودًا موسمية مع اللاعبين والمدربين.

وختمت نصار حديثها: "هناك مدخرات لدى الاتحاد الدولي لا بد أن يتم استثمارها، من خلال تقديم معونة للاتحادات المحلية وكنوع من التعويض للأضرار التي لحقت بمنظومة كرة القدم في العالم بسبب جائحة كورونا".