عاجل

مهم من دائرة الإفتاء بشأن الصلاة

بالتفصيل.. عبيدات يوضح ملابسات إصابة موظف بإحدى الصيدليات بكورونا

السوسنة - قال الناطق الاعلامي بإسم اللجنة  الوطنية للاوبئة الدكتور نذير عبيدات، الثلاثاء، ان الشاب الذي توفي والده بتاريخ 26 من شهر آذار الماضي كان يعلم بأن والده مصاب بفيروس كورونا.

اقرأ ايضا: تسجيل إصابة جديدة بكورونا في عجلون

وبين العبيدات بأن الشاب والذي يعمل في مستودع أدوية لإحدى سلسلة الصيدليات الشهيرة، كان والده قد حضر الى المستشفى، حيث كان يعاني من قصور في الكلى، وتم اخذ عينة احترازياً حيث خلصت النتائج الى ان النتيجة ايجابية.

واشار في تصريحات صحفية، إلى أنه سمح لذوي المتوفى بدفنه قبل صدور نتيجة الفحص، إلا أنه وحال صدور النتيجة تم فحص المخالطين على الفور وتم الطلب منهم حجر أنفسهم احترازيا حتى ظهور النتائج.

اقرأ ايضا: مهم من الحكومة للأردنيين حول اسعار الكمامات

وأوضح ان فرق التقصي الوبائي كانت تتواصل يوميا مع المصاب بكورونا والذي يعمل بمستودع سلسلة صيدليات شهيرة وتطلب منه عدم الخروج من الحجر الصحي لحين ظهور نتيجته، وتسأل عن وجود أعراض للمرض وفق البروتوكول الطبي المعمول به، فيما قامت بفحص جميع المخالطين له وجمع عينات كثيرة لغايات فحصها والتأكد منها.

وأشار إلى أن المصاب حاليا بمستشفى العزل فيما يتم حصر جميع المخالطين له سواء في المستودع او المنزل او معارفة وغيرهم وإجراء الفحوصات الطبية لهم للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

اقرأ ايضا: رسالة من الرزاز الى العاملين في القطاع الصحي.. فيديو