ترامب يحدد مدة زمنية صادمة لكشف دواء كورونا .. تفاصيل

السوسنة – وكالات – كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن أن جهود الباحثين الذين يسابقون الزمن للتوصل الى علاج مضاد لفيروس كورنا، نتائجها إيجابية الى الآن .

الإمارات.. تمديد إغلاق المساجد حتى إشعار آخر


وقال ترامب في المؤتمر الصحفي اليومي لخلية الازمة كوفيد19 الخميس ان الباحثين والخبراء في الولايات المتحدة الاميركية أجروا اختبارات على19 عقاراً .

مصر.. 139 إصابة جديدة بفيروس كورونا و15 وفاة


وأضاف ترامب ان هناك 10 عقاقير ولقاحين قيد الاختبار لعلاج فيروس كورونا، مشيرا إلى أن التجارب السريرية قد تمتد لعامين قبل طرح الدواء فى الأسواق، وهو ما اعتبره مراقبون فترة زمنية بعيدة للغاية، في حين تعرض ترامب الى هجوم حاد من وسائل اعلام اميركية قالت ان ازمة كورونا عرته واظهرته ان لا يملك شيئاً الا تصريحات متناقضة ..!

رئيس وزراء بريطانيا يغادر غرفة العناية المركزة

وأعرب ترامب عن شكره للأطباء، وكل من يواجهون وباء كورونا في الصفوف الأمامية، مشيراً إلى أن المزيد من الجهد سيؤدى إلى اجتياز تلك الأزمة.

بالفيديو .. السيسي ينفعل ويوبخ ضباطا بسبب كورونا


ويستعد ترامب للإعلان عن فرقة عمل ثانية لفيروس كورونا، تركز فقط على إعادة فتح الاقتصاد الوطني.

وقالت شبكة سي ان ان "في الأيام الأخيرة، طلب عدد من مستشاري ترامب، إنشاء فرقة عمل منفصلة، حتى تتمكن من التركيز بشكل أساسي على إعادة فتح الاقتصاد"، مرجحةً أن "تضم فرقة العمل كبار الموظفين من وزارة الخزانة والمجلس الاقتصادي الوطني ووزارة العمل ووزارة التجارة".

مصابو كورونا يتخطون 1.5 مليون عالميا

وأظهر تعداد لجامعة جونز هوبكنز أن الحصيلة الإجمالية لوفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تخطت 15 ألفا الخميس. وأظهر التعداد ارتفاع الوفيات إلى 15 ألفا و774 حالة، في حين بلغت الإصابات 432 ألفا و596 حالة، وسط جهود تبذلها البلاد لمكافحة تفشي الوباء.

السعودية تكشف حقيقة إصابة أمراء من آل سعود بكورونا

وقال مسؤولون طبيون وحكوميون في الولايات المتحدة اليوم إن على الأميركيين الاستمرار في تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي مع بدء ظهور مؤشرات على تباطؤ انتشار الفيروس.

وعلى الرغم من تسجيل نيويورك ارتفاعا جديدا في عدد الوفيات فإن عدد من يحتاجون إلى دخول المستشفيات سجل انخفاضا.

223 مليار دولار الناتج المحلي القطري العام الماضي

وفي إشارة إلى أن منحنى انتشار المرض بدأ في الثبات في نيويورك، بؤرة التفشي في الولايات المتحدة، قال حاكم المدينة آندرو كومو الخميس إن هناك تراجعا حادا في عدد من يدخلون المستشفيات بسبب الإصابة بالفيروس، إذ بلغ 200 في الساعات 24 الماضية فقط.

ما مصير سكان العالم بعد كورونا؟