متى تفتح الجامعات والمدارس .. وكيف ستحتسب العلامات ؟

عمان – السوسنة – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة أمجد العضايلة أن :" المدارس والجامعات مغلقة الى شعار اخر، وهناك خطة لوزراة التربية والتعليم لموضوع الامتحانات والتقييم لجميع طلبة المدارس ".

لجنة الأوبئة : الوضع مطمئن ولكن قد نتعرض لموجة ثانية


وأضاف في حديث لفضائية المملكة مساء الخميس أنه لم يتبلور حتى الان اي شيء لاعادة فتح المدارس ولا اعتقد أن ذلك سيكون خلال الشهر الجاري .

الامن : تكثيف الرقابة والطائرات المسيرة خلال الحظر الشامل


وأكد أن قضية الاردنيين في الخارج تدرس كل يوم وعلى جدول اعمال ادارة الازمة مبكرا، لكن لم يتبلور حتى الان اي قرار .

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي اكد ان الفصل الدراسي الحالي مستمر ولن يلغى، وفق الية التعليم الالكتروني عن بعد .

72 مليون دينار التبرعات لـ همة وطن


وكان مجلس عمداء التعليم العالي، أقر، في جلسة عقدها خلال الاسبوع الحالي، مبدأ ناجح / راسب واختياري لطلبة درجة البكالوريوس والدراسات العليا، وفقاً لآلية سيتم الإعلان عنها لاحقاً وبما يتوافق مع التشريعات المعمول بها، فيما يترك لكليتي الطب وطب الأسنان في المرحلة السريرية القرار بهذا الخصوص.

العضايلة : قد لا نشاهد بعض المظاهر الرمضانية


كما قرر أن تكون علامة الامتحان النهائي 50 %، وعلامة تقييم أعمال الفصل 50 % لمرحلة البكالوريوس، وتكون علامة الامتحان النهائي 40 % وعلامة تقييم اعمال الفصل 60 % لطلبة الدراسات العليا.


وبحسب القرار، يترك لعضو الهيئة التدريسية وبالتنسيق مع عميد الكلية ورئيس القسم المعني تقييم أعمال الفصل، ويترك لعمداء الكليات موضوع معالجة الجانب العملي أن وجد ذلك.

هل توجد بؤر لكورونا في الأردن ؟


وقال المجلس “يطبق على مشروع التخرج قرار مجلس التعليم العالي رقم 88 المتعلق بهذا الخصوص، ويطبق هذا القرار على الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2019 / 2020 فقط (استثناء)”.

الحكومة : فحوصات عشوائية بشرق عمّان والمخيمات


وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي محي الدين توق إنه يطمئن جميع طلبة الجامعات الأردنية أن أي قرار سيتخذ من قبل مجلس التعليم العالي سيكون نتيجة نقاش عميق وتشاور مستمر بين أعضاء مجلس التعليم العالي ورؤساء الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة.

الحكومة تحذر من خرق الحظر الشامل .. تفاصيل


وأضاف أنه سيأخذ بعين الاعتبار المصلحة الفضلى للطالب بما لا يضر بوضعه الأكاديمي ومستقبله الجامعي، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع لمجلس التعليم العالي كما تم عقد اجتماع آخر مع كافة رؤساء الجامعات الحكومية إضافةً إلى رؤساء جامعتي الأميرة سمية، والعلوم الإسلامية العالمية .

 

الملك يوجّه خطابا للاردنيين الجمعة .. فيديو