الحالات المكتشفة بالنصر لم تظهر عليهم أعراض كورونا

mainThumb

13-04-2020 08:48 AM

السوسنة - قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات، الاثنين، إن فرق التقصي الوبائي بدأت إجراء فحوص عشوائية في أحد مناطق جبل النصر شرق عمّان، بعد اكتشاف 3 إصابات بفيروس كورونا المستجد في المنطقة.

 إرتفاعات متتالية على الحرارة.. الطقس حتى الاربعاء

وأضاف لفضائية المملكة، أن "هدف فحوص التقصي اكتشاف حالات لم تراجع المستشفيات، ولم تظهر عليها أعراض وتعطي فكرة حول وجود حالات إصابة غير معروفة المصدر".

وأوضح عبيدات أنه "سيتم متابعة الإصابات الجديدة ومعرفة مصدر العدوى"، لافتا إلى أن فرق الاستقصاء الوبائي التابعة لوزارة الصحة "باشرت بتتبع هذه الحالات ومصدر إصابتها".

"الحالات الثلاثة المكتشفة قالوا إنهم لم تظهر عليهم أية أعراض إصابة بالمرض"، بحسب عبيدات، الذي أكد أنه "سيتم معاينة حالتهم في المستشفى لمعرفة ذلك وتفاصيل حالتهم".

 ما قصة السوبر ماركت في عبدون .. ؟!

وأوضح أن اللجنة تتابع الأشخاص الذين كانوا يترددوا باستمرار على المحال التي كان يعمل بها المصابين، وسيتم إغلاق أي منشأة تظهر فيها إصابات بالفيروس، لافتا إلى أنه "يمكن معرفة مصدر العدوى عندما تتم متابعة كل مشتبه بإصابته أو مخالط".

وعن منطقة النصر، قال إنه "سيتم إجراء أكبر عدد ممكن من العينات العشوائية في المنطقة والأولوية ستكون للذين يعانون من أعراض إصابة".

وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أعلن الأحد إغلاق منطقة في جبل النصر بشكل كامل بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في المنطقة، موضحا أن القرار جاء بعد اكتشاف 3 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس إثر إجراء فحوص عشوائية في منطقة النصر.

 لليوم الثامن على التوالي.. لا اصابات جديدة بكورونا في اربد

رئيس لجنة خدمات مخيم النصر زياد سلمان، أوضح، الأحد، أن فريقا طبيا زار المخيم السبت، لأخذ عينات عشوائية في المخيم والتي وصلت إلى 165 عينة فورية وكانت النتائج سلبية، وكذلك 43 مسحة أنفية، كان من ضمنها 3 عينات فقط بنتيجة إيجابية.

وذكر سلمان أن مصاباً من المنطقة يعمل في محل تجاري في منطقة عبدون في غرب عمان والذي أغلق بعد اكتشاف الإصابة، إضافة إلى زوج وزوجته.

فحوص عشوائية في الزرقاء

وفي محافظة الزرقاء، قال مدير صحة الزرقاء محمد الطحان، إنه "سيتم إجراء نحو ألف فحوص عشوائي الاثنين، في المحافظة ولواء الرصيفة، من خلال تشكيل 20 فريق طبي متكامل من المحافظة الزرقاء، وستأخذ العينات من الشرائح كافة".

"سيتم زيادة عدد الفحوص في حال استدعت الحاجة إلى ذلك"، بحسب الطحان، الذي أوضح أنه "سيتم استخدام الفحص السريع لإظهار النتائج بأسرع وقت ممكن وفي حال الاشتباه بأحد المصابين سيتم فحصه بطريقة الـ PCR المعتمدة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد