ترامب يتحدث عن تدهور أسعار النفط .. تفاصيل

mainThumb

21-04-2020 03:14 AM

السوسنة – وكالات – طغى الانهيار التاريخي والمفاجئ لاسعار النفط على المؤتمر الصحفي اليومي الذي عقده الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاثنين، والمخصص لخلية الازمة لمكافحة وباء كورونا ،كوفيد 19 .

لأول مرة .. إيطاليا تعلن تراجع عدد المصابين بكورونا


وقال ترامب ان اسعار النفط سيعود الى الارتفاع، وان اوبك فعلا قد خفضت الانتاج، مشيرا الى ان ما حدث أمر عابر بسبب الاوضاع العالمية .
واضاف: "سوف يرتفع إلى 28 دولارًا أو أكثر خلال الشهر المقبل".مشيرا الى أن تراجع أسعار النفط الأمريكي، أمرًا عابرًا بسبب الوضع العالمي الحالي.

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى أن دول مجموعة "أوبك+" قامت فعلا بخفض إنتاج النفط. وقال إن بلاده تسعى لتحويل 75 مليون برميل نفط، إلى المخزون الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد، بعد انخفاض أسعار النفط الذي حدث اليوم.

طلال أبو غزالة يوجّه 3 نصائح ضرورية للمرحلة المقبلة

وهوى سعر برميل النفط الأمريكي بشكل حاد خلال تعاملات اليوم الاثنين، بأكثر من 306%، مسجلاً أدنى مستوى في تاريخه. وذكرت وكالة "رويترز" أن عقود الخام الأمريكي الآجلة هوت بنسبة 306% حيث بلغ سعر البرميل 37.63 دولار تحت الصفر، بحلول الساعة (18.34 بتوقيت جرينتش).

ويعود هذا المستوى الذي سجله الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" الأدنى في التاريخ. وتراجعت عقود خام القياس العالمي "مزيج برنت" 9.2 بالمئة إلى 25.43 دولار للبرميل.

وتحولت العقود الآجلة للنفط الأمريكي لأقرب استحقاق أثناء التعاملات، يوم الاثنين، إلى سلبية للمرة الأولى في التاريخ مع امتلاء مستودعات تخزين الخام وهو ما يثبط المشترين، بينما ألقت بيانات اقتصادية ضعيفة من ألمانيا واليابان شكوكا على موعد تعافي استهلاك الوقود.

تحذيرات فرنسية من تبعات كورونا على العالم!


وأتى هذا التدهور غير المسبوق نتيجة لتداعيات فيروس كورونا المستجد الذي دمّر الاقتصاد العالمي عبر إجبار مليارات الأشخاص على ملازمة منازلهم لوقف التفشي، وجرّاء حرب أسعار بين روسيا والسعودية.

وأدّت حرب الأسعار إلى تخمة في الاحتياطات الأميركية وهو ما أثّر سلباً على منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة.

وكانت أوبك أعلنت الأسبوع الماضي التوصّل لاتفاق بين المنظمة وشركائها لخفض الإنتاج بنحو عشرة مليون برميل يومياً اعتباراً من أيار/مايو، لكن ذلك لم يكن كافياً.

لكنّ اعتبر خبراء الإثنين أنّ تراجع الأسعار إلى ما دون الصفر هو ردّ فعل على قلّة إمكانات التخزين قبل انقضاء مهلة عقود أيار/مايو الثلاثاء، مؤكّدين أنّه بمجرد انقضاء تلك المهلة ستعود الأسعار إلى فوق مستوى الصفر.

 

الصين ترد على مطالب أستراليا بالتحقيق في ظهور كورونا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد