منخفض جوي غير معهود اول ايام العيد .. تفاصيل

mainThumb

20-05-2020 01:16 PM

السوسنة - تُشير أحدث قراءات الخرائط الجوية بأن الموجة الحارة التي تتأثر بها المملكة منذ قرابة اسبوع ستنتهي يوم السبت بسبب انحسار الكتلة الهوائية الحارة و الجافة المُسببة لها مُبتعدة عن المملكة حيث تعود الأجواء لما هو مُعتاد عليه بأن تكون ربيعية، و لكن تشير ذات الخرائط بأن هناك مُنخفضاً جوياً من المُتوقع أن يندفع نحو شرقي البحر الابيض المتوسط و بلاد الشام يوم الأحد (أول أيام العيد فلكياً) و مُرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً قادمة من شرقي القارة الأوروبية.

 التربية: صرف دفعة جديدة من سلف التعليم والسكن والسلف الطارئة

و يُعتبر اندفاع منخفض جوي نحو المنطقة في الاسبوع الأخير من شهر أيار/مايو أمراً غير معهود و نادر و قد تكرر هذا العام مرتين.

و ما زالت الفترة الزمنية بعيدة نسبياً لتصنيف المنخفض الجوي والخوض بالتفاصيل الدقيقة له نظراً لاحتمالية حدوث تغييرات في السناريوهات المرافقة معه إلا أن فريق التنبؤات الجوية يتوقع أن يطرأ المزيد من الانخفاض الملموس و الحاد على درجات الحرارة نهار الأحد و تتحول لتُصبح دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية، بحسب موقع طقس العرب.

 جيش الاحتلال يكشف تفاصيل اطلاق النار على شخص قادم من الاردن

كما ويُتوقع أن يتحول الطقس ليُصبح مائلاً للبرودة وغائماً جزئياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق عدا العقبة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله في بعض المناطق قد يصحبها الرعد أحياناً وخاصة في شمال ووسط المملكة.

الرياح ستكون غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً و مُثيرة للغبار و رُبما العواصف الرملية في المناطق الصحراوية.

و قد يمتد تأثير هذا المنخفض الجوي نهار الاثنين إلا أن الأمور ما زالت غير واضحة حتى الان.

هذا و يُوصي بـ:

١) الانتباه من الانقلاب الحراري و التغير الكبير في درجات الحرارة المُتوقع خلال الفترة القادمة.

٢) الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية بسبب الغبار و الأتربة المُثارة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد