وصفات طبيعية لتقوية الأظافر وتبييضها

السوسنة - تتعرّض الأظافر إلى الكثير من العوامل الخارجية التي تؤدي إلى إضعافها وفقدانها متانتها ومظهرها الجميل، لذا فهي بحاجة إلى العناية بشكل دائم من خلال استخدام مستحضرات خاصة بالعناية بالأظافر أو من خلال بعض الخلطات الطبيعية التي تحضّرينها في المنزل والتي تساعد في تعزيز متانتها.


في ما يأتي، بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في تعزيز متانة الأظافر وإزالة البقع عنها حتى تستعيد شكلها الصحيّ والجذاب.

عالم أمريكي يُحذّر : فيروس جديد قد يقتل نصف سكان العالم


* الفحم والخل لـ تبييض الأظافر

في وعاء نظيف، ضعي مقدار فنجان من الفحم المطحون وأضيفي إليه ربع كوب من الخل الأبيض وملعقتين من عصير الليمون. اخلطي المكوّنات جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس تستخدمينه كقناع على الأظافر تضعينه لمدة ربع ساعة قبل غسلها جيداً بالماء والصابون البلدي.


* زيت شجرة الشاي لتبييض الأظافر

تعتبر الزيوت الطبيعية، على أنواعها المختلفة، مصدراً للعديد من الفيتامينات والمكوّنات المغذية التي تدخل في عالم التجميل سواء في ما يتعلق بمجال العناية بالبشرة، بالشعر أو بالأظافر. ويحتوي زيت شجرة الشاي بشكل خاص على مكوّنات، تعمل على محاربة الميكروبات وإزالة الشوائب عن الظفر بحيث يستعيد لونه الطبيعي المشرق. يكفي أن تمسحي أظافرك كل يوم بقطنة مشبعة بزيت شجرة الشاي حتى تحصلي على أظافر مشرقة ونظيفة.

بشرى سارّة حول انتاج لقاح لكورونا .. تفاصيل


* خل التفاح لتقوية الأظافر

يحتوي خل التفاح على مكوّنات تعزّز متانة الظفر وتحميه من التلف والتقصّف والكسر. في وعاء نظيف، ضعي مقدار 250 مللترا من الماء وأضيفي إليه نصف كوب من خل التفاح. انقعي أظافرك في المزيج لنحو نصف ساعة قبل غسلها بالماء والصابون البلدي. بإمكانك أيضاً أن تستعيني بقطنة مبللة بخل التفاح لمسح أظافرك بها بدل نقعها.