عاجل

تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا في الأردن.. تفاصيل

تعرف على الفوائد العديدة لتناول البروكلي

السوسنة - يُعرف البروكلي بفوائده المتعددة، ولعل آخر ما توصلت إليه الأبحاث أنه يساعد في محاربة الفيروسات مثل: فيروس كورونا المستجد، كما أنه يحمي من السرطان والأمراض الأخرى.

وأظهرت دراسة حديثة أن البروكلي يحتوي على الجلوكوزينولات والسولفورافين وهي مادة مضادة للجراثيم ومضادة للسكري ومضادة للسرطان وتعمل على مكافحة الأمراض وتعزز المناعة.

إدارة السير توضح حول الحظر الجزئي

ويعد السولفورافين مركبا غنيا بالكبريت وهو موجود في العديد من الخضراوات الصليبية مثل الملفوف واللفت، ويعتقد العلماء -الآن- أن هذا المركب يطلق دفاعاته ضد الغزاة في الجسم؛ ما يسمح بمحاربة الفيروسات.


وتحتوي الخضراوات النيئة على أعلى مستويات من السولفورافين، ويحتوي البروكولي النيئ على أكثر من 10 أضغاف من السولفورافين الموجود بالقرنبيط المطبوخ، ويجب تجنب غليه أو طهيه في السخان ”الميكروويف“ حتى لا يفقد فوائده.

وفي الدراسات التي أجريت في المختبر، ثبت أن السولفورافين له فوائد صحية قوية، بما في ذلك منع نمو الخلايا السرطانية عن طريق إطلاق إنزيمات مضادة للأكسدة وإزالة السموم التي تحمي من المواد المسرطنة.

كما أشار العديد من الدراسات إلى أن استهلاك البروكلي يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان، بما في ذلك سرطان الثدي والبروستاتا والرئة والمعدة والقولون.

لطفية باب الحارة تتهور وتكشف المستور بإطلالات جريئة !

ومن جانبه، قال كريس دامو، مدير مركز الطب التكاملي في كلية الطب بجامعة ميريلاند، إن ”هذا المركب السحري له تأثيرات مضادة للميكروبات ويتم تناوله لمحاربة الهربس والتهاب الكبد الوبائي سي وفيروسات الإنفلونزا ويستخدمونه لتعزيز المناعة في ضوء فيروس كورونا“.

وأضاق: ”يزيد السولفورافين الخلايا القاتلة الطبيعية للجسم التي تعد جزءا من الاستجابة المناعية الطبيعية التي تحارب مسببات الأمراض“.

فنانة شهيرة تتعرض للاغتصاب خلال جلسة مساج داخل منزلها..شاهد