مهم من مستشفى في اربد للمواطنين

mainThumb

01-06-2020 05:08 PM

السوسنة - دعا مدير مستشفى الأميرة بسمة التعليمي في اربد الدكتور محمد بني ياسين المواطنين إلى عدم مراجعة عيادات الاختصاص الخارجية إلا في الحالات الضرورية التي تتطلب متابعة طبية وعلاجية.


وقال بني ياسين إن العيادات شهدت أمس الأحد واليوم الاثنين اكتظاظا غير مبرر، إذ راجعها نحو أربعة آلاف مواطن معظمهم يمكن تقديم الخدمة الصحية اللازمة لهم في المراكز الصحية المنتشرة في مناطقهم.

احالة موظفين حكوميين الى التقاعد وترفيع اخرين ..اسماء

وأشار إلى أن إدارة المستشفى لجات وللتغلب على هذه الاشكالية، إلى بناء خيمة على المدخل الغربي للعيادات وادخال المراجعين على فترات لضمان عملية التباعد الاجتماعي والحد من الاكتظاظ والتزاحم أمام العيادات والصيدلية وشبابيك المحاسبة.

ولفت إلى أن عددا كبيرا من المراجعين كان هدفهم الحصول على أدوية للأمراض المزمنة، وكان يجري يوميا صرف أكثر من 1200 وصفة علاجية للأمراض المزمنة وايصالها للمرضى في منازلهم قبل أن يعاد فتح العيادات الخارجية والمراكز الصحية اعتبارا من أمس الأحد.

وأكد بني ياسين أن الكميات الموجودة بحوزة المرضى من أدوية الأمراض المزمنة تكفيهم لشهر على أقل تقدير، وهي متوفرة ولا داعي للتهافت على العيادات إلا في الحالات الضرورية والمبرمجة ضمن مواعيد مسبقة مع أطبائهم لمتابعة أوضاعهم الصحية العامة.

قرار من مجلس الوزراء



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد