بعض النصائح من أجل شعر صحي وجميل

السوسنة - تعاني الكثير من النساء للسيطرة على شعورهن من التحول إلى دهني أوجاف أوبدون كتلة ثرية نقدم لك 10 نصائح وطرق لتتبنيها خلال روتين العناية بالشعر لتحسين صحته ومظهره :

ماسكات طبيعية لـ تبييض الوجه

* غسل الشعر
من المقولات المتداولة أنه لا يجب غسل شعرك كثيرًا ، ولكن في الوقت الحاضر يعود الخبراء لينصحوا بغسل شعرك بانتظام للحفاظ عليه نظيفا وعلى فروة الرأس نظيفة وصحية.

* فالبيئة الصحية تعزز نمو الشعر الصحي، من خلال تدلكي فروة الرأس بأطراف الأصابع (ولكن ليس بالأظافر) واستخدام شامبو خفيف دائمًا مناسب للاستخدام اليومي.

* الغذاء
من أجل التحكم بالقشرة ودهون فروة الرأس والتي قد لا تكون مرتبطة مباشرة بتساقط الشعر ن ولكن من المتوقع أت تتحسن نوعية الشعر إذا كانت فروة الرأس صحية ونظيفة.

وبالمحافظة على نظام غذائي صحيح ومتوازن وغسل الشعر بمنتجات خفيفة ومحددة. واستشارة مصففة الشعر أو طبيب الجلدية أو العام عن كيفية التعامل مع القشرة أو الدهن المفرط ، يمكن أن تصلي إلى حل أمثل.

* تصفيف الشعر
إذا كنت تريدين أن يبدو شعرك جميلًا وصحيًا ومتسقا ، فإن الأطراف المنتظمة ضرورية ومهمة لأن الأطراف المتقصفة تعطي الشعر مظهرًا جافًا وضعيفا.

* الصبغة

صبغات وألوان الشعر لا تزال تتطور وتتحسن باستمرار وكذلك سهولة الاستخدام فكوني لى اطلاع من مصفف الشعر المحترف. على ألحدث والأكثر مناسبة لشعرك و تجنبي الإجراءات التي تغير لون الشعر تماما أو تجعله أفتح كثيرًا لأنها عادة ما تضر بشعرك.

* الإجهاد
تجنبي التوتر! تنطبق هذه النصيحة في الواقع على كل شيء فيمكن أن يؤدي الإجهاد أيضًا إلى تفاقم تساقط الشعر وأي حالة خارجية تؤدي إلى تفاقم تساقط الشعر يمكن أن تسرع عملية الصلع. لذا كوني حذرة من الإجهاد.

  • اتباع نظام غذائي صارم
    تجنبي الأنظمة الغذائية الصارمة وهي قاعدة أخرى تنطبق بشكل عام على كل جوانب الحياة ولكن يجب مراعاتها أكثر خاصة إذا رغبتي بالمحافظة على صحة شعرك .
  • فوائد الشاي للعين