فعاليات ثقافية في الطفيلة

mainThumb

03-06-2020 09:29 PM

السوسنة - أطلقت مديرية ثقافة محافظة الطفيلة، اليوم الأربعاء، برنامج يتضمن حزمة نشاطات متنوعة لتفعيل الحراك الثقافي عبر منصات التواصل الاجتماعي في ضوء الإجراءات والقرارات الحكومية في مواجهة فيروس كورونا.


وقال مدير المديرية الدكتور سالم الفقير، إن هذه الفعاليات تأتي ضمن برنامج "الثقافة عن قرب" الذي أطلقته وزارة الثقافة في بداية أزمة كورونا، لضمان استمرارية الفعاليات الثقافية وخاصة في المناسبات الوطنية وغيرها.

مهندسة أردنية في المرتبة 12 عالميا ..


وأشار الفقير إلى الدور الذي تقوم به مديرية ثقافة الطفيلة بالتعاون مع الهيئات الثقافية والمثقفين في المحافظة ولا سيما ملتقى السلع الثقافي الذي أطلق جملة من البرامج التي تتواءم مع جائحة كورونا من خلال عقد الندوات والبرامج الثقافية مع ثلة من المهتمين والمعنيين بالشأن الثقافي على مستوى الوطن، إضافة إلى ملتقى عفرا الثقافي الذي نهج ذات الطريق في إقامة اللقاءات والأمسيات الثقافية عن بعد. وقال إن الفعاليات والنشاطات التي أطلقتها ثقافة الطفيلة حظيت باهتمام ومشاركة واسعة من أبناء محافظة الطفيلة وخاصة التفاعلية منها مثل مسابقة صورة ونص والتي شملت مسابقة أسبوعيا على مدار أربعة أسابيع شارك فيها أكثر من 80 مشاركة فاز فيها ثلاثة مراكز في كل أسبوع مقدمة من جمعية ملتقى الغد الثقافية .

تهنئة لــ زكي خالد أبو الهوى


ويتضمن البرنامج الذي يستمر طيلة شهر حزيران، عرض أفلام حول الثورة العربية الكبرى إلى جانب استعراض شخصيات من الطفيلة مثل "محمد بطاح المحيسن" وتيسير السبول، كما سيتم عرض الذاكرة الثقافية والتي فيها تعرض صور من فعاليات مديرية الثقافة في السنوات الماضية، والحياة في زمن كورونا، وقصائد جنوبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد