تفاصيل اصابات كورونا الجديدة في الاردن

mainThumb

05-06-2020 06:37 PM

السوسنة -  اعلنت الحكومة،  اليوم الجمعة، خلال موجزها الاعلامي حول اخر مستجدات  فيروس كورونا المستجد في الاردن عن عدد الاصابات التي سجلتها المملكة.

 تأخير في برنامج توزيع المياه عن هذه المناطق

حيث سجل في المملكة اليوم   19    اصابات جديدة بفيروس بكورونا المستجد،  ليبلغ اجمالي عدد الاصابات حتى الان   784   اصابة وتوزعت الاصابات على النحو الاتي:


▪︎ (16) إصابة لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، وأحدهم عبر حدود جابر؛ منهم (6) أردنيين، و(10) من جنسيّات غير أردنيّة تمّ التعامل معهم وفق البروتوكول المتّبع.

▪︎ حالة لأردني قادم من الخارج في أحد فنادق الحجر. (قطر)
▪︎ حالتان من جنسيّة عربيّة قادمتان إلى الأردن من اليمن.

  • وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (784) حالة.
    ▪︎ سُجِّلت أيضاً (5) حالات شفاء لهذا اليوم: (1) في مستشفى الأمير حمزة، و(2) في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي، و(2) في مستشفى الملكة علياء.

اقرأ ايضا:  شاهد.. كيف رد وزير الصحة على المشككين بكورونا؟


▪︎ تمّ إجراء (3414) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (213815) فحصاً.

إجراءات أخرى:
▪︎ اعتباراً من يوم غدٍ السبت، يبدأ تنفيذ خطّة فتح القطاعات وفق مصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا، والتي ستسمح بحريّة أكبر للحركة مع وجود بعض الاستثناءات، في ظل الوصول إلى مستوى "معتدل الخطورة" المشار له باللون الأزرق ضمن المصفوفة، والذي يتمّ اعتماده في حال تسجيل أقلّ من (10) إصابات محليّة لمدّة سبعة أيّام متتالية، أو في حال كانت نسبة الفحوصات الإيجابيّة لحالات محلية ما بين 0.5% - 1%. للاطلاع على الخطة: https://corona.moh.gov.jo/ar/Together-to-Reopen

 

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد