الأردن .. منصة إلكترونية طبية جديدة ستنطلق

mainThumb

07-06-2020 12:00 PM

السوسنة - قال مدير مستشفيات البشير محمود زريقات، الأحد، إنه سيتم تفعيل منصة إلكترونية خلال 10 أيام، تهدف إلى تحديد مواعيد للمرضى لمراجعة عيادات الاختصاص.

 تفاصيل المخطط الارهابي الذي احبطته المخابرات وكان يستهدف مركزاً امنياً في اربد

وأضاف زريقات، أن "المنصة جاءت للتسهيل على المواطنين في الحصول على مواعيد للمراجعات الطبية، بالاضافة الى ان هذه المنصة سيتم اعتمادها في المستشفيات الحكومية، والخدمات الطبية المطبق فيها برنامج "حكيم"، وفق ما نقلت عنه المملكة.

وأوضح زريقات أن على المريض (المراجع الدائم) أن يسجل على المنصة، ليتم إعطاؤه موعداً بتاريخ وساعة معينة على الفور ليقوم بمراجعة الطبيب المختص، وفي حال كان المراجع لأول مرة يتم الرد عليه، وإعطاؤه موعداً معيناً خلال 48 ساعة كحد أقصى.

وأشار زريقات إلى أن "نسبة مراجعي عيادات الاختصاص حالياً تمثل 60% ممن كانوا يراجعون العيادات قبل أزمة كورونا، مقدراً عددهم بنحو 1800-2000 شخص يومياً".

 كتلة هوائية حارة مرافقة لامتداد منخفض حراري

"بالإضافة إلى نحو 2000 شخص يراجعون قسم الطوارئ في المستشفى، وفق زريقات الذي بيّن أن 90% من هؤلاء المراجعين حالاتهم "غير طارئة" ويمكن معالجتها في المراكز الصحية المنتشرة في أحياء العاصمة".

وتأتي هذه الإجراءات؛ للوقاية من فيروس كورونا وتطبيقاً لمعايير السلامة العامة، والتقليل من فرصة انتقال العدوى من خلال المخالطة، ومنع الاكتظاظ.وفق زريقات.

ولفت زريقات إلى أنه "تم وضع إشارات داخل العيادات تنبه للمسافات التي يجب أخذها بين الأشخاص، والتباعد لنحو متر ونصف المتر، وضرورة ارتداء الكمامات، والقفازات،واستخدام المعقمات".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد