العجارمة يوضح حول الطالب الذي لم يدخل الامتحانات بسبب الوضع الوبائي

mainThumb

16-06-2020 01:13 PM

السوسنة - قال أمين وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، إن جهاز الماسح الضوئي يقرأ 12 ألف ورقة في الساعة، مؤكدا أن الجهاز سيُعجل من ظهور نتائج الثانوية العامة.

 انتشال جثة شاب عشريني من قناة الملك عبدالله

وأوضح العجارمة في حديثه عبر اذاعة هلا، أن الوضع الوبائي لا يسمح بإنشاء مراكز تصحيح وتعيين مصححين، مشيرا بذات الوقت إلى ضرورة وجود آلية تصحيح بسرعة عالية وبعيدة عن التجمعات.

وبيّن أن الماسح الضوئي اختزل أكثر من 90% من عدد المصححين، مضيفا "لسنا بحاجة لمراكز تصحيح ولسنا بحاجة لتجمعات المعلمين فيها".

وأكد العجارمة أن إجراءات التصحيح عبر الماسح الضوئي دقيقة 100% وأنها سهلة جدا وغير معقدة، لافتا إلى أنه يستخدم عالميا.

وأضاف أن الجهاز يعطي تقريرا عن أوراق الطلبة، يشير فيه إلى الفقرات التي لم يُجب عليها الطالب في مبحث معين، لتعود لجان الفرز إلى ورقة إجابة الطالب للتأكد من أنه أجاب عليها، ليتم رصد العلامة له.

 عبيدات: شكاوى وردت بارتفاع اسعار الكمامات في البلدان العربية

وأشار العجارمة إلى أن الطالب سينقل إجابته من ورقة الأسئلة إلى ورقة القارئ الضوئي، من خلال تظليل رمز الإجابة الصحيحة بقلم "رصاص".

وقال العجارمة إن الوزارة استخدمت جهاز الماسح الضوئي منذ عام 2006، بالإضافة إلى أنه تم استخدامه عامي 2018 و2019 لـ 180 ألف طالب في الصف الثالث الأساسي، مؤكدا أن أحدا لم يشكو من الآلية.

وحول مراكز الامتحان، قال العجارمة، إن الوزراة اعتمدت 720 مركزا لعقد امتحانات الثانوية العامة، وأنه لا قاعات خارج المراكز المحددة، باستثناء قاعة في مركز الحسين للسرطان، وقاعات مراكز الإصلاح والتأهيل، وذلك في إشارة إلى أنه لن يتم تخصيص قاعات في المستشفيات أو في مراكز الحجر.

وأوضح أن الطالب الذي لم يدخل الامتحانات بسبب الوضع الوبائي، يُحفظ حقه في تقديم الاشتراك وتبقى بطاقة الجلوس الخاصة به معتمدة للامتحانات التكميلية، ويتم تغيير رقم الجلوس فقط.

 أسوشيتد برس: أميركا تنظر في وقف المساعدات للأردن بسبب التميمي

وعن طلبة الدراسة الخاصة، بيّن العجارمة أنه لن يختلف نمط امتحانهم عن الطلبة النظاميين، مستدركا قوله "لكن ستختلف الأسئلة بالمحتوى".

من جهتها، قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، إن الوزارة قامت بتأمين كل مستلزمات الامتحان؛ من قرطاسية "غير مستردة"، وكمامات وقفازات للطلبة والعاملين في مركز الامتحان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد