توقيع اتفاقيتين في مجلس الأعيان لتنفيذ برامج صحية وتنموية

mainThumb

16-06-2020 01:54 PM

السوسنة -  وقعت في مجلس الاعيان اليوم الثلاثاء، اتفاقيتا تعاون بين لجنة الصحة والبيئة والسُكان ولجنة السياحة والتراث في المجلس، وبنك الشفاء والصحة الأردني، بحضور رئيس المجلس فيصل الفايز.

 انتشال جثة شاب عشريني من قناة الملك عبدالله


ووقع الاتفاقيتين أمين عام مجلس الأعيان علي الزيود، ورئيس الهيئة الإدارية لبنك الشفاء والصحة أشرف الكيلاني، بحضور رئيس لجنة الصحة العين الدكتور يوسف القسوس، ورئيس لجنة السياحة العين غازي أبو حسان، وعدد من أعضاء اللجنتين.
وتنص الاتفاقيتين على تنفيذ برامج ومشاريع وطنية تختص في مجال الرعاية الصحية الشاملة والحفاظ على التراث الأردني، إضافة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في عقد ندوات وورش عمل ومحاضرات وفعاليات تشمل مختلف مناطق المملكة، وتتضمن موضوعات صحية عديدة من ضمنها السياحة العلاجية.
من جهته قال رئيس لجنة الصحة والبيئة والسُكان العين الدكتور يوسف القسوس إن المذكرة جاءت لتلبية متطلبات المرحلة الحالية بضرورة تكاتف جميع مؤسسات الدولة الرسمية والخاصة المعنية في المجال الصحي لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشددا على أهمية توحيد الجهود في مكافحة فيروس كورونا المُستجد من قبل المؤسسات والأفراد .

 العجارمة يوضح حول الطالب الذي لم يدخل الامتحانات بسبب الوضع الوبائي


واكد رئيس لجنة السياحة والتراث العين غازي أبو حسان، أن بنك الشفاء قدم خلال الفترة الأخيرة عدة أفكار برامج ومشاريع تنموية تسهم في الحفاظ على التراث الأردني وتنشر الثقافة الصحية بين المواطنين.
وأشار رئيس الهيئة الإدارية للبنك أشرف الكيلاني إلى أن هذه الاتفاقية تشكل خطوة متقدمة في مسيرة عمل البنك، الذي يسعى لتعزيز منظومة الأمن الصحي الأردني، مبينا أن الاتفاقية من شأنها أن تنعكس إيجاباً على مستوى خدماته في مجال الرعاية الصحية الشاملة للفئات الفقيرة والضعيفة في مختلف أنحاء الوطن.
ويقدم البنك الرعاية الصحة المجانية للمرضى غير المقتدرين على دفع تكاليف علاجهم بضمان الحد الأدنى للحماية من الأمراض وتعزيز أنماط الحياة الصحية الإيجابية ضمن المعايير الدولية، كما يعمل على رفع مستوى الوعي الصحي عبر مجموعة متنوعة من البرامج والمشاريع التوعوية والتثقيفية.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد