المسلسل الشهير الهيبة

mainThumb

26-06-2020 10:48 PM

السوسنة - الهيبة هو مسلسل مشترك بين ممثلين سوريين ولبنانيين، أنتج في عام ٢٠٠٧ تم عرضه وتقديمه على العديد من القنوات العربية في رمضان منها MTV اللبنانية وmbc دراما.


قام بغناء شارة البداية الفنان السوري ناصيف زيتون وتم عرض المسلسل بثلاثين حلقة للجزء الأول وثلاثين حلقة كذلك لجزئه الثاني، وتم تصوير جزئيه في لبنان، واتخذ منحنى درامي رومنسي واكشن.


وقامت شركة سيدرز آرت برودكشن على إنتاج هذا العمل الذي ألفه وكتبه السيناريست هوزان عكو وأخرجه المخرج سامر برقاوي، وكان أبرز أبطاله الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم والفنان تيم الحسن.

المسلسل السوري الولادة من الخاصرة


وتم عمل جزء ثان له أطلق عليه "الهيبة العودة" تم تقديمه في عام ٢٠١٨ في رمضان، واحتوى هذا الجزء على مجريات حدثت زمنيا قبل الجزء الاول.
* مثل في المسلسل العديد من أبطال الدراما السورية واللبنانية منهم:
• ‎الفنانة السورية منى واصف.
• الفنان السوري ‎تيم الحسن.
• اللبنانية ‎نادين نسيب نجيم.

•الفنانة كارلا بطرس وهي من أصل لبناني.
•‎والوجه الجديد ‎روزينا لاذقاني.
•الممثلة اللبنانية ‎نيكول سابا.
•الممثل اللبناني ‎عبدو شاهين.
•‎اويس مخللاتي.
ملخص أحداث المسلسل للجزء الأول:
تدور أحداث المسلسل حول شخصية تدعى باسم عليا تقطن في كندا مع زوجها وابنها الأصغر وبعد مدة يتوفى الزوج عادل في الغربة لتعود عليا مع صديق زوجها لاتمام عملية دفنه على الحدود بين دولتي سوريا ولبنان.
كانت تدعى هذه المنطقة الحدودية بالهيبة، وفي هذه المنطقة تدور أهم أحداث المسلسل حيث تواجه عليا مشكلة مع عائلة زوجها التي تريد حرم طفلها منها، وتشترط عليها الزواج بشقيق زوجها المرحوم إن أرادت أن تبقى بجانب ابنها.

تعرف على الفنانة بهاء الكافي


ثم تفكر عليا بطريق القانون لاستعادة حقها حيث تقدم شكوى للسفارة الكندية ضد شقيق زوجها جبل، لتكتشف فيما بعد أن زوجها المتوفى مع جميع عائلته يعملون في تجارة الأسلحة وتهريبها، ويمارسون الكثير من الأمور الخطيرة.
ومع مرور الأيام تنشأ قصة حب بينها وبين شقيق زوجها المتوفى لينتهي الأمر فيما بعد بالزواج، ثم تقوم قوات الأمن بالضغط على ابن عمه شاهين بعد اعتقاله لكي يقوم بالاعتراف على جبل مقابل أن تكون إمارة القرية الحدودية له.
وبعد أن يعلم جبل بأن الكثير من المكائد تحوم حوله للنيل منه يقرر الفرار إلى منطقة نائية، وأثناء هروبه يتعرض لفخ قام بالتخطيط له أحد رجال الهيبة ويدعى باسم ( نضال).
ثم تنشأ حرب شرسة بين جماعة جبل وجماعة نضال، ليتمكن جبل بعد ذلك بالفرار مرة أخرى إلى إحدى العائلات في أحد البيوت البعيدة النائية في القرية الحدودية ليختبئ فيها لفترة ثم يخرج بكل قوته لأخذ الثأر والعودة مرة أخرى للحرب ويتمكن من قتل نضال في وسط القرية الحدودية الهيبة.
بعد مدة يصبح لجبل طفل من زوجته عليا ويسميه عادل على اسم أخوه المتوفى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد