ديوان المحاسبة يؤكد اهمية المدققين في انجاز الأعمال الرقابية

mainThumb

29-06-2020 07:14 PM

السوسنة - أكد رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد ان المدققين في المراقبات يمثلون ديوان المحاسبة وواجبهم انجاز الاعمال الرقابية ومنها التدقيق على رخص الابنية بكل مهنية وموضوعية وحيادية وتسريع الانجاز في العمل الرقابي لخدمة الوطن والمواطن والمحافظة على حقوق خزينة الدولة.

واضاف حداد خلال افتتاحه دورة حول الرقابة والتدقيق على رخص الأبنية اليوم في مبنى ديوان المحاسبة، " نعمل على الأتمتة والتطوير والاستخدام الامثل لتكنولوجيا المعلومات والارتقاء بمستوى الاداء الرقابي لمواكبة افضل المعايير والممارسات الدولية".

تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن

وأكد اهمية اللقاءات الدورية مع المدققين في الميدان للتعرف على مختلف القضايا التي تهم العمل الرقابي وتبادل الافكار والآراء والمساهمة في تطوير الاداء في الرقابة على المال العام ومواكبة المستجدات في المجالات الرقابية المختلفة.

وأوضح حداد اهمية دور مدققي الديوان في المراقبات الميدانية في انجاز الأعمال الرقابية بأعلى درجات المهنية والمسؤولية، مشيرا إلى اهمية الدورات التدريبية في تبادل المعرفة والخبرات المهنية ونقل الخبرات لتحسين الأداء الرقابي الهادف للمحافظة على المال العام.

ويقوم ديوان المحاسبة بتدقيق واجازة مختلف رخص الأبنية اولا بأول دون تأخير تسهيلا على المواطنين والمستثمرين ودون الاضرار بحقوق خزينة الدولة.

ويشارك في دورة رخص الابنية التي تستمر ثلاثة ايام 28 مدققا من مختلف مراقبات ديوان المحاسبة في المملكة.

مصدر يكشف لـ السوسنة قرار الحكومة بشأن حظر التجول في عيد الأضحى

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد