العضايلة : ارتفاع عدد الجولات الضريبية التفتيشية الى 643

mainThumb

30-06-2020 06:09 PM

السوسنة -  قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، أمجد العضايلة، الثلاثاء، إنه ارتفع عدد الجولات التفتيشيّة التي أجرتها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات منذ بداية العام الحالي وحتى الآن (أي نهاية النصف الأوّل من العام الحالي) إلى (643) جولة تفتيشيّة، مقارنة مع (1467) جولة تفتيشيّة نفس الفترة من عام 2019م.


وأضاف العضايلة، خلال مؤتمر صحفي، في دار رئاسة الوزراء، أنه كما أكّدنا سابقاً، صحيح أنّ عدد الجولات التفتيشيّة تراجعت، لكن هناك تركيز على النوع وعلى مدى كفاءة هذه الجولات، بدليل أنّ المبالغ التي تمّ تحصيلها خلال النصف الأوّل من العام الحالي بلغ أربعة أضعاف المبالغ التي تمّ تحصيلها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح العضايلة، أنه ضمن جهود الحكومة في محاربة الفساد، بلغ عدد القضايا التي أحالتها رئاسة الوزراء إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد خلال عام 2019م (121) قضيّة، وهذه لا تشمل القضايا التي أحالتها الوزارات والمؤسّسات الرسميّة الأخرى.

وأشار إلى أنه بلغ عدد القضايا التي أحالتها رئاسة الوزراء إلى الهيئة خلال النصف الأوّل من العام الحالي 2020 (35) قضيّة حتى الآن، وهذا لا يشمل أيضاً القضايا التي أحالتها الوزارات والمؤسّسات الرسميّة الأخرى.

وبين العضايلة، أنه خلال أيّام قليلة ستكون لدينا إحصائيّة شاملة لعدد القضايا التي أحالتها جميع المؤسّسات الحكوميّة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وسنعلن عنها أمام الرأي العام.

وفيما يتعلّق ببرامج الحماية التي أطلقتها المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي؛ بلغ عدد المستفيدين من برامج تضامن ومساند (302) ألف مواطن، وفقا للعضايلة.

ويضيف العضايلة، أنه بلغ عدد المنشآت المستفيدة من برنامج حماية (36) منشأة، كما بلغ عدد المنشآت المستفيدة من برنامج تمكين اقتصادي (1): 1156 منشأة، إضافة إلى أنه بلغ عدد المستفيدين من برنامج تمكين اقتصادي (2): 27 ألف مستفيد.

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد