سهير فهد تكشف لـ السوسنة أسرار مسيرتها الفنية .. فيديو

mainThumb

30-06-2020 06:55 PM

عمان – السوسنة – دعاء وعل - في عالم الفن الأردني، اشتهرت شخصيات كثيرة بإبداعها، ولكن هناك شخصية فنية تركت بصمة عالمية، سواء في التمثيل على صعيد التلفزيون والمسرح، الدوبلاج، والبرامج، ولم يقتصر عملها فقط على الفئة العمرية الشبابية ، بل لعبت دوراً لا مثيل له في أداء دور شخصيات كرتونية محبوبة لدى الجميع، الفنانة الأردنية سهير فهد .


وفي حديث معمق مع السوسنة، كشفت سهير فهد أسراراً كثيرة عن مسيرتها الفنية، مقدمة النصائح التي تعلمتها من تجربتها الفنية الكبيرة، مشيرة الى ضرورة النهوض بالفن الاردني، الذي كان يوما مثل شجرة الزيتون المثمرة ، والتي تحولت لغياب الاهتمام الى اوراق تكاد ان تجف .. !

رآها طفلها بوضع مخل مع جارها .. تفاصيل جريمة خيانة وقتل !


وتقول الفنانة سهير فهد لــ السوسنة : "الفن والتمثيل يعني لي كل شيء بعد أولويات الأسرة، لا أعتقد بأنني استطيع أن اعيش دون أن امارس العمل الذي أحبه وهو التمثيل ، ومع أن اغلب الشخصيات التي قمت بأداء شخصيتها بعيدة جداً عن شخصيتي الحقيقية كسهير،إلا أني أحب الكثير من الأعمال التي قدمتها ومنها ما كان مع ( فرقة مسرح الفوانيس ).."..

صافيناز في حفل خاص تثير ضجة .. ماذا حدث ؟

وتابعت : "وفي بداية مسيرتي الفنية واجهت شيء من الصعوبة تتعلق بالمجتمع ورفضه أن أكون ممثلة في الحياة، لكن مع الأيام وبسبب التطور الثقافي الذي حصل لدينا تغير كل شيء، فمن بعض الصعوبات التي كانت تواجهني عندما كنت أقوم بدور شخصية، يرفضها المجتمع مثل (السكرتيرة اللعوب) فهي مرفوضة بمجتمعاتنا، وقد استغرق المجتمع الاردني وقت كبير في الحقيقة حتى أدرك الفن وماهيته وأهمية هذه الأدوار وتقبلها، وأنا محظوظة جداً بأسرتي الداعمة لي، فلم اواجه أي صعوبات اسرية".

وأضافت الفنانة سهير فهد لــ السوسنة : "لقد قمت بأداء بعض الأدوار غير المقتنعة بها، بحجة الانتشار وأنا غير راضية عنها ولا أحب أن تذكر في حياتي الفنية ، لذلك أنصح كل فنان عدم الخضوع للإغراء بهدف الانتشار" .

سبب التواجد الامني في شفا بدران بعمّان

وقالت : " أن الفن الأردني كشجرة الزيتون المثمرة جدًا جدًا جدًا ، فجأة أصبحت عبارة عن اوراق فقط ،وتعمها الحشرات ، وهي بحاجة لترميم واعادة نظر لما نقدم، وبحاجة أيضاً لوقوف من الجهات المسؤولة واصحاب القرار للاثمار بها مرة اخرى ، فإذا بقي المسؤول ينظر للفن الاردني على انه ترف زائد وغير مهم سنبقى في مكاننا ولن نتحرك ".

وتابعت الفنانة سهير فهد لــ السوسنة : في اول صعود لي على خشبة المسرح أذكر بأنني كنت ممزوجة بالمشاعر،فقد كان شعور ممتع ممزوج بالخوف والقلق ، ولكل من العمل المسرحي والتلفزيوني صعوبته ، لكن في المسرح يشعر الفنان بالخوف أكثر ، غير مسموح به الخطأ ويجب أن تكون أفعال الفنان المسرحي مدروسة ، المسرح يحتاج لدقة أكثر وتركيز أكثر لأنه فعل مباشر أمام الجمهور ، وكذلك التلفاز له صعوبته" .

وأضافت الفنانة سهير فهد لــ السوسنة : " السنوات التي عملت بها في مجال الطفل ما امتعها من سنوات ،فقمت بتقديم واعداد العديد من برامج الأطفال ، وكانت بالنسبة لي تجربة رائعة وممتعة ، فعالم الطفل عالم قائم بحد ذاته مهم جداً، كما أنني قمت بأداء دوبلاج لبعض الشخصيات الكرتونية مثل ليدي ليدي والكابتن ماجد ، وكلما اتذكر الاعمال التي قدمتها للاطفال افرح اكثر فهذا عالم ممتع ".

وانهت الفنانة سهير فهد حوارها مع السوسنة بقولها : "اسعى لأن اقدم رسالة من خلال الفن وهي احترام انسانية الانسان دون النظر إلى جنسه أو دينه أو لونه ".

مهم من الضمان الاجتماعي

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد