بدء اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث الدولية بعمان

mainThumb

01-07-2020 04:31 PM

السوسنة - افتتح مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان اليوم الأربعاء، اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث الدولية (الأونروا)، بهدف بحث استراتيجيتها في جمع التبرعات وبرنامج إصلاحاتها.

كما ستتابع الاجتماعات سير العمل في تنفيذ مبادرات الإدارة والحوكمة وتوصيات اللجنة الاستشارية السابقة الصادرة في شهر تشرين الثاني لعام 2019 ومدى استجابة وكالة الغوث لها.

وقال خرفان: إن الفشل في تحقيق هذه الرؤية له تبعات خطرة على أمن المنطقة واستقرارها، خاصة مع تعمق مشاعر الغضب واليأس وزيادة احتمالات تفجر الأوضاع في حال نفذت إسرائيل مخططاتها بضم أجزاء من الضفة الغربية.

وأضاف أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، يؤكد أهمية الحفاظ على الأونروا كاستثمار ضروري لبناء السلام والاستقرار الإقليمي والدولي، موضحا أن هذه الاجتماعات ستناقش قضايا وأنشطة وبرامج عمل الأونروا والخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين والتحديات الرئيسة التي تواجهها في مناطق عملياتها في ظل فيروس كورونا.

يشار إلى أن الاجتماعات التي تستمر يومين، تشارك فيها 30 دولة أعضاء وممثلون عن الدول العربية المستضيفة للاجئين الفلسطينيين والدول المانحة للأونروا والمجموعة الأوروبية وجامعة الدول العربية على وحدة الربط "الفيديو كونفرانس".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد