اختيار البلقاء التطبيقية ضمن أفضل 8 جامعات آسيوية

السوسنة - اختيرت جامعة البلقاء التطبيقية ضمن افضل 8 جامعات على مستوى قارة آسيا لفئة القيادة المتميزة والفريق الإداري وذلك ضمن المرحلة الاولى لجائزة افضل الجامعات الآسيوية للعام 2020، بمشاركة أكثر من 150 جامعة من 30 دولة آسيوية، وذلك كمبادرة من تصنيف التايمز العالمي للمساهمة في ترويج الجامعات وتسويقها.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن المشاركة بهذه الجائزة تهدف الى رفع اسم الأردن عالياً في المحافل الدولية، وتسويق الجامعة وإبراز الميزة التنافسية التي تم بناؤها بالسنوات الأخيرة، ولنثبت للعالم بأن مؤسسات التعليم العالي الأردنية منارة للعلم والمعرفة، وكذلك لتقديم الأردن كمركز تعليمي متميز ضمن منظومة التعليم العالي العالمية.

تفاصيل قضايا فساد جديدة بالاردن وتوقيف 11 شخصا

وأوضح الزعبي أننا شاركنا العالم "كإدارة وفريق عمل مؤسسي" تجربتنا في تطوير التعليم التقني والمهني والفني حيث كانت المحطة الأولى تحليل الفجوة الاستراتيجية لواقع ذلك التعليم وتخصصاته الراكدة والمشبعة، ودراسة احتياجات سوق العمل بالتعاون مع جميع الأطراف المعنية من القطاعين العام والخاص، لنستشرف بعدها مهن المستقبل المطلوبة للثورة الصناعية الرابعة وفق أفضل التجارب العالمية التي اطلعنا عليها من خلال شركائنا المتميزين.

وأشار الى أن الجامعة أعدت خططا تنفيذية تم تطبيقها بمجموعة من القرارات الصعبة تمثلت بإيقاف أكثر من مائة تخصص صُنفت على أنها راكدة ومشبعة، إضافة الى افتتاح كلية الذكاء الاصطناعي وكلية السلط التقنية.

4 شركات أردنية ضمن أقوى 100 شركة عائلية عربية

واضاف، انه تم استحداث مجموعة متميزة من البرامج المعتمدة وفق المعايير العالمية، ونقل تجربة الجامعة العميقة في تغيير ثقافة المجتمع والطلبة تجاه التعليم التقني والمهني والفني، والآليات المستخدمة لاستقطابهم وتحفيزهم للانضمام لهذا النوع من التعليم، ومن ثم استدامة التطوير والتحسين للخطط الدراسية وأساليب التعليم والتعلم المستخدمة ومن بينها موافقة مجلس العمداء على إنشاء كلية البلقاء الرقمية لتشكل قيمة مضافة لهذا النوع من التعليم وتعزز مفهوم التعلم مدى الحياة للجميع.

واشار الدكتور الزعبي الى أن المرحلة القادمة تتضمن إنشاء دائرة متخصصة بالسمعة الأكاديمية تضم فريقا من أبناء البلقاء الأكفاء، حيث ستعمل على التنسيق مع مختلف العمادات والكليات الأكاديمية والوحدات الإدارية لاستغلال الفرص المتاحة لتسويق وترويج إنجازات الجامعة.

وأضاف، لقد نجحنا جميعاً في استغلال هذه المناسبة بالفيلم الترويجي الذي تم إعداده مسبقاً عن الجامعة باللغتين العربية والإنجليزية وشره من خلال الموقع الإلكتروني للجائزة لطلع عليه الباحثون والطلبة حول العالم ولتحقيق الهدف لمشاركة الجامعة المتمثل بتسويق اسمها وإنجازاتها، وكوادرها الأكاديمية، ومخرجاتهم البحثية المتميزة، واستقطاب الطلبة والباحثين الأجانب، وتعزيز بناء الشراكات الدولية في مختلف المجالات.

يذكر ان الجائزة تهدف إلى نشر أفكار التطوير والحلول الابداعية، والتعرف على الأداء المؤسسي المتميز، والاعتراف بمبادرات قيادات التعليم العالي الرائدة حول العالم، حيث يتم تقييم الجامعات المشاركة وفق مجموعة من المعايير التي تركز على نجاعة التخطيط والإدارة الاستراتيجية المستندة على تحقيق الأهداف والتأثير الإيجابي للخطط المطبقة، وصولاً لاستدامة تحقيق النتائج الإيجابية والانجازات الفريدة.

وسيتم الانتهاء من المرحلة الثانية للتقييم بإعلان الفائز من ضمن القائمة المختصرة باحتفال دولي يوم 17 شهر تشرين الثاني المقبل.

بالاسماء .. موظفون حكوميون الى التقاعد