تعرف على تصنيف الجامعة الهاشمية وفق تصنيف كيو اس العالمي

السوسنة - احتلت الجامعة الهاشمية في تصنيف (كيو اس) العالمي للمنطقة العربية المرتبة 39 بين جميع الجامعات العربية في التصنيف، فيما احتلت الترتيب الرابع محليا بين ست عشرة جامعة أردنية.


وبين نائب رئيس الجامعة الهاشمية للشؤون الطلابية والاتصال الدولي الدكتور سلطان المعاني لوكالة الانباء الاردنية، أهمية هذا التصنيف للجامعات والذي يأتي في إطار عملية تقييم برامجها وخريجيها، ويؤثر على الطلبة وأولياء أمورهم عند اختيار الجامعات التي سيلتحقون بها، حيث تعتبر معايير التصنيف مؤشرات عملية وعلمية عن جودة البرامج الأكاديمية والشهادات.


وأوضح ان معايير التصنيف تشمل: السمعة الأكاديمية، والسمعة التوظيفية للخريجين، ونسبة حملة الدكتوراه من أعضاء هيئة التدريس، وعدد البحوث العلمية المنشورة نسبة لعدد أعضاء هيئة التدريس، ونسبة الطلبة إلى أعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى التعاون البحثي الدولي، ونسبة الاقتباسات من كل ورقة علمية منشورة، ونسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين، ونسبة الطلبة الأجانب، وتأثير موقعها الإلكتروني .


ولفت الى ان إدارة الجامعة الهاشمية حريصة كل الحرص على النهوض بالعملية البحثية والتدريسية لتوازي أفضل الجامعات في العالم وعملها الدائم لوضع الأمور الأكاديمية والبحثية على رأس أولوياتها .


وأشار الدكتور المعاني الى ان تصنيف " كيو أس " العالمي يعد من أهم ثلاثة تصنيفات عالمية للجامعات وتصدره سنويا المؤسسة البريطانية "كواكاريلي سيموندز" المعروفة باسم (كيو اس)، والتي تعد أكبر المؤسسات المنوطة بتصنيف الجامعات المختلفة دوليًّا.