نسبة إشغال الفنادق الشاطئية في العقبة 95%

السوسنة - قال رئيس جمعية الفنادق الأردنية، عبد الحكيم الهندي، الجمعة، إن نسبة إشغال الفنادق الشاطئية في العقبة وصلت إلى 95% أيام الخميس وحتى صباح الأحد، مشيرا إلى تراجعها خلال أيام منتصف الأسبوع.

وأضاف الهندي: "نسبة الإشغال في الأيام العادية في العقبة بحدود 65%-75% للفنادق الشاطئية وحسب موقعها وفئة تصنيفها أيضا. أما بالنسبة للفنادق غير الشاطئية في العقبة من 30 إلى 50% في الأيام العادية".

عزل عمارتين في عمان

"في أيام العطل، من الخميس وحتى صباح الأحد، نسبة الإشغال في الفنادق الشاطئية بمختلف فئاتها من 85% - 95%. هنا أتحدث عن فئة 5 نجوم. والفنادق غير الشاطئية من 40-55%"، وفق الهندي.

وأشار إلى أن نسبة الإشغال في فنادق مدينة البترا "لا تتجاوز 1%"، وذلك يعود بسبب إغلاق المطار نتيجة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

قال الهندي إنه يعول على برنامج "أدرننا جنة" الذي أطلقته وزارة السياحة، دعما للسياحة الداخلية، في زيادة نسبة إشغال فنادق البترا، وقال إن الفنادق في عمان "مقسمة إلى جزئين"، حيث حجزت 6 آلاف غرفة فندقية للعائدين من الخارج، مشيرا إلى أن نسبة الإشغال خلال فترة الحجر لا تقل عن 90%.

وأوضح الهندي، أن 5 آلاف غرفة فندقية الأخرى في عمّان "لا تتجاوز نسبة الإشغال فيها من 15-25%".

توضيح هام حول الوقت الإضافي لامتحان التوجيهي

وتحدث عن نسبة الإشغال في فنادق البحر الميت، حيث لا تتجاوز الـ20% في الأيام العادية. وأضاف أن نسبة الأشغال في هذه الفنادق لا تتجاوز الـ 50% في أيام العطل.