فنان الراب اسماعيل تمر في حوار شامل مع السوسنة عن تجربته المميزة .. فيديو

عمان – السوسنة - دعاء وعل - في الآونة الأخيرة حدث تطور كبير على عالم الفن، وظهرت أنواع عديدة من الفنون،ومنها فن (الراب)،الفن الذي احتاج لفترة زمنية ليصل بمضمونه للعالمية وتقبل الجمهور،ومن سوريا أم الفنون استضافت صحيفة السوسنة الفنان اسماعيل تمر ليروي تجربته مع هذا الفن .

ويقول الفنان اسماعيل تمر لـ "السوسنة" : "في عام 2008 درست التمثيل وكنت أملك الموهبة،من غناء وكتابة وتمثيل،وكانت موهبتي بمثابة شغف فني لي، ومن الطبيعي أن الاهتمام بالشغف والموهبة والفن يزداد كلما كبر الانسان، فبدأت بمرحلة التمثيل بسوريا عام 2011، لكن بسبب الأحداث التي حصلت سافرت إلى بيروت وعدت إلى مرحلة الصفر بعد أن كنت بدأت بمجال التمثيل في سوريا ، ومن الصفر بدأت بالكتابة، وبما أنني أحب فن الراب وجدت أنه من الممكن أن اكتب واغني وانشر بدون دعم ، وتعلمت من تلقاء نفسي أن اسجل الأغاني وانشرها ، والكتابة بالنسبة لي فن يعبر به الانسان عن ذاته دون ضغوط وحواجز".

حقيقة طعن الفنان حمو بيكا



ويتابع الفنان اسماعيل تمر لـ "السوسنة" : "الفن طريقة أو وسيلة أعبر به عما أريد أن أقوله، وهو شغفي أيضاً،وكنت أهرب من جميع الأمور السلبية بحياتي عن طريق الفن، حيث كان يعطيني طاقة ايجابية وامل جديد وهو اساس من اساسيات حياتي".

ويضيف الفنان اسماعيل تمر لـ "السوسنة" : " أكبر التحديات التي واجهتها هو أنني أقدم أغاني تحمل رسالة وقضية،وهناك أيضاً مشكلة الانتاج والدعم كوني لا اقدم غناء عادي بل راب ، والراب فن غريب عن المجتمع العربي وبدأ المجتمع بتقبله تدريجياً ".

وقال الفنان اسماعيل تمر لـ "السوسنة": تعتبر أغنية مليكة حياتي من أقرب الأعمال الفنية التي قدمتها على قلبي، وهي أغنية أديتها في بداية خطوبتي، وهناك أيضاَ (أغنية تفكر) ، وهي أغنية تحوي العديد من الرسائل".

هنا الزاهد بصورة نارية على شاطئ البحر.. شاهد

ثم تابع : "في بداية مسيرتي الفنية لم يكن يوجد أحد مهتم أن ينتج لي الأغاني لذلك قمت بشراء عدة تصوير وتسجيل وبدأت بالانتاج بنفسي،والداعم الأول لي هو الجمهور الذي آمن بموهبتي وبما أقدم ، أما الآن فبعض زملائي مثلاً من مصورين داعمين لي ، وللآن لا يوجد أي دعم من أي شركة انتاج فني ".

وأضاف الفنان اسماعيل تمر لـ "السوسنة": "في بداية مشواري مع الراب كان من يسمتع إلى الاغنية يحسبها غريبة ، أحيانا من المواقف الطريفة التي حصلت معي، كان الجمهور يقولون لي انت تغني سريعًا، لكن الان فن الراب مطروح بشكل اكبر وعدد من الفنانين المشهورين يغنون الراب وتقبله الناس، لكن للأسف بعض مغني الراب يتطرقون الى تقليد الراب الغربي بطريقة سيئة وهذا مرفوض، وانا دائما احاول نشر راب هادف فيه وعي لأن عالمنا عربي، فإذا أردنا ان نقدم فيه فن غربي يجب أن نحترم العالم العربي ونجمل الفن بطريقة رايقة احترامًا لمجتمعنا ".

رانيا يوسف بصورة مثيرة والجمهور يشتمها.. شاهد

وبين الفنان اسماعيل تمر لـ "السوسنة" : "انا حاليًا متواجد بدبي من ثلاثة شهور ونصف و نشرت بدبي 3 كليبات، و عملنا على فيديو كليب تم تصويره في اسطنبول يتحدث عن قصة ما بين الرجل وزوجته فيه مشاعر جميلة ،وتم المونتاج والإخراج في لبنان، أما التوزيع الموسيقي من مصر، وتم تصوير مشاهد في دبي أيضًا و هذا العمل تحت عنوان عودي ".

واختتم الفنان اسماعيل تمر حديثه لـ "السوسنة" بالقول : "أوجه تحية الى قصي خولي هو فنان مبدع واخ وصديق لي ،قدمنا للجمهور عمل فني مشترك حيث أحببنا ان نقوم بعمل تجربة من كلماتي واخراجه بعنوان سوري قديم ، قدمناه بطريقة مختلفة للجمهور يتحدث عن السوري المغترب، ولعب دور اخي في الفيديو كليب ،وحاليا نعمل معاً على اغنية حول المشاكل الاجتماعية التي تواجه الشباب".

 

ظهور جريء لـ نسرين طافش يعرضها للانتقاد .. شاهد