الأوبئة: ثبوت انتقال كورونا بالهواء يدفعنا لتعديل الاجراءات ..

mainThumb

08-07-2020 08:49 AM

السوسنة - قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات، الاربعاء، ان ادلة الصحة العالمية بانتقال فيروس كورونا في الهواء يبقي التباعد الجسدي هو اجراء الاهم للوقاية من عدوى كورونا.

 تحديد موعد الاعلان عن نتائج التوجيهي

واضاف عبيدات لفضائية المملكة،انه في حال ثبوت صحة انتقال فيروس كورونا المستجد، عبر الهواء ستُعيد اللجنة النظر في بعض التوصيات،  وان الطريقة الاهم لإنتقال كورونا هي عبر الرذاذ وانتقاله من شخص مريض الى اخر سليم، من خلال العطس او وجوده على الاسطح وملامسة الاسطح.

وبين أنه اذا صحت هذه النظرية فهذا يعني أن التواجد في الاماكن المغلقة يزيد من احتمالية انتقال العدوى، ولا بد من التهوية المستمرة للاماكن من خلال فتح النوافذ، مشيرا الى أن فتح لو نصف نافذة يفي بالغرض.

وأكد على ضرورة ارتداء الكمامة، قائلا: "يصبح ارتداء الكمامة أمر هام جدا"، مشيرا الى أنه في الاماكن المزدحمة لا يقي من العدوى سوى ارتداء الكمامة.

 وزير التربية يكشف سبب عدم إبقاء أوراق أسئلة التوجيهي مع الطلبة

واشار الى ضرورة إعادة النظر بأمر التكييف المركزي والمنزلي.

واضاف، "ما يتعلق بانتقاله عبر الهواء، فمنذ ظهور هذا الوباء كان هناك احتمالية لانتقاله بالهواء بسبب ان بعض الاحيان يكون الفيروس صغير جدا وخفيف وقد ينتقل بالهواء ومن الممكن ان يدخل شخص إلى غرفة كان بها مريض وغادرها فينتقل الفيروس اليه المرض".

 ضبط شخصين شكلا خلية جرمية للتلاعب بعدادات الكهرباء.. صور

وبين أن الانتقال بالهواء هي الطريقة الاضع لانتقال الفيروس ولن تكون هي الطريقة الاهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد