كورونا يثير سجالا بين رئيس البرلمان الكويتي وأحد النواب

السوسنة - شن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم هجوما ضد النائب محمد براك المطير؛ إثر انتقادات للأخير حول عقد جلسة نواب كان مقررا لها يوم غد الثلاثاء، في ظل إصابة بعض النواب والعاملين في الأمانة العامة للمجلس بفيروس كورونا.

وكان النائب المطير قد قال: إن ”إقامة جلسة لمجلس الأمة في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا، بدون الأخذ بالتدابير الصحية وأهمها الكشف على الأعضاء والعاملين في المجلس، يعتبر تهورا ممكن أن يؤدي إلى إصابة الجهة التنفيذية (الوزراء) بالمرض، ومن ثم يعرقل عملهم في الأزمة“.

وزير الصحة يُعلّق على دخول الاردن اليوم الثامن بدون اصابات محلية

وأشار في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، إلى أن ”الجلسة تحتاج على الأقل 200 شخص لإقامتها، وآخر فحص كان تقريبا قبل شهر“.

وتعليقًا على انتقاد النائب المطيري، ردّ الغانم بتغريدة عبر حسابه على موقع ”تويتر“، اليوم الإثنين، قال فيها: ”لم أكن أعلم أن تحاملك على شخصي المتواضع يمكن أن يصل إلى حد إقحام عامل خدمات مكتب الرئيس بالموضوع، فهذه والله درجة من الانحدار غير مسبوقة وغير مطروقة من قبل“.

تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن

ووجه بذات التغريدة سؤالًا للنائب المطير، حيثُ قال الغانم: ”يبقى أمر مهم ويثير فضولي وفضول الآخرين، أنت مع عقد الجلسات وحريص عليها؟ أم أنك تراها تهورا وتجاوزا للاحترازات الصحية؟“.

وفي ذات السياق، أعلن الغانم تأجيل جلسة المجلس التي كان من المقرر عقدها غدا بعد ورود كتاب من وزير الصحة باسل الصباح، يفيد بإصابة عدد من النواب والموظفين في الأمانة العامة بفيروس كورونا المستجد، وذلك حفاظا على سلامة الجميع.

ونقلت صحيفة ”الأنباء“ المحلية عن الوزير قوله: إن ”هناك من يحتاج إعادة فحص، وهناك عدد من المخالطين وهناك من ثبتت إصابته فعلا“، مؤكدا أنه لا يستطيع الكشف عن أسماء أو عدد المصابين.

الاردنيون على موعد مع الحدث السار بعد 3 ايام