تخليص 4511 مركبة بحرة الزرقاء خلال حزيران

mainThumb

14-07-2020 01:32 PM

السوسنة - اعلن رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي عن نمو نسبة المركبات التي تم التخليص عليها في المنطقة الحرة الزرقاء خلال شهر حزيران الى الضعف، علاوة على ان نسبة المركبات المعادة تصديرها تضاعفت أيضا خلال حزيران مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

 الأوبئة: إعادة النظر بحظر التجول الليلي في حال الوصول للمنطقة الخضراء

وأشار البستنجي في البيان الذي أصدره اليوم، ان حجم التخليص وإعادة التصدير المركبات خلال النصف الأول من العام الجاري ساوى ذات الكمية من نفس الفترة من عام 2019 بواقع حوالي 50 الف مركبة، بالرغم من توقف عمل المنطقة الحرة لشهرين متتالين خلال العام الجاري بسبب تعطيل المؤسسات التي فرضته الحكومة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

ولفت الى ان عدد المركبات التي تم التخليص عليها من المنطقة الحرة الزرقاء الى السوق المحلي خلال شهر حزيران بلغت 4511 مركبة، مقارنة مع 2213 مركبة لذات الشهر من العام الماضي.

 تجار يحددون اسعار الاضاحي البلدية لهذا العام

وبالنسبة لتصدير المركبات، قال البستنجي ان عدد المركبات التي تم إعادة تصديرها من المنطقة الحرة الزرقاء خلال شهر حزيران من العام الجاري بلغت 8025 مركبة، مقارنة مع 3826 مركبة لذات الشهر من 2019.

 اجتماع لمناقشة إجراءات إعادة فتح المطارات

ونوه الى ان التحسن في حركة بيع المركبات في المنطقة الحرة يأتي نتيجة الحوافز التي منحتها الحكومة للقطاع في تشرين اول من 2019.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد