فيلم أردني يحصد المركز الأول بمهرجان دولي

mainThumb

20-07-2020 06:11 PM

السوسنة - فاز الفيلم الأردني الوثائقي "دورها" من انتاج المركز العربي للخدمات الاستشارية والتدريب (آكتس) اخيرا، بمسابقة مهرجان "تمكين المرأة الدولي في دورته الثالثة عبر تطبيقات التواصل عن بعد.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المركز، تناول الفيلم من اخراج راندي عباسي، قضيَّة تمكين المرأة في الشرق الأوسط مع تركيز خاص على التحديات التي تواجهها في مجال العمل. وقالت عبّاسي أن هناك ارتباطا قويا بين عدم المساواة الجندرية والفقر العام، لافتة إلى ان المساواة والتمكين الاقتصادي جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية. وقالت مديرة قسم المرأة العربية في المركز ربى ريحاني، "هناك حاجة ومسؤولية كبيرة لتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة في الأردن والعالم العربي؛ لما له من أثر كبير على النهوض بعجلة التنمية الاقتصادية، وتعزيز دور المرأة الإنتاجي في زيادة الدخل الإجمالي للدولة ولأسرتها. وسيقام الاحتفال بالأفلام الفائزة في المهرجان عبر وسائل التواصل عن بعد في الاول من آب المقبل.

 

والمهرجان الذي يعنى بالأفلام الوثائقية القصيرة، تنظمه مؤسستا تمكين المرأة في كاليفورنيا، والحرية الدينية والأعمال في واشنطن.

والمركز الذي عام 2013 كجمعية ثقافية غير ربحية تحت مظلة وزارة الثقافة، يعنى بقضايا المرأة والشباب وتنظيم الدورات التدريبية لتنمية المجتمعات المحلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد