نصائح طبية في عيد الاضحى

mainThumb

30-07-2020 01:40 PM

السوسنة - يغلب على الاطعمة التي يتناولها الناس في عيد الاضحى المبارك اللحوم ، فتكون طبقا رئيسيا او مكملا غذائيا ،وكثرة تناول اللحوم تسبب امراضا وتسبب تشنجات وعسر الهضم بالاضافة الى العديد من المشاكل الصحية التي يسببها الاكثار من تناول اللحوم .

أطفال العالم في خطر .. تفاصيل

ومن الناحية الطبية الصحية ينصح الاطباء بتجنب بعض العادات السيئة على راسها الافراط في تناول اللحوم والابتعاد عن تناول اللحوم المشبعة بالدهون على ان يتم الطهي باسلوب صحي ، وينصح الاطباء وخبراء التغذية ايضا بعدم تناول اللحوم الدسمة التي يتم تحميرها صباح يوم العيد والاستعاضة عنها باللحوم المسلوقة قليلة الدسم .

أغذية خطرة على مرضى السكري

كمل ينصح الاطباء  بتناول السلطة الخضراء خلال تناول اللحوم ، وينبغي الحرص على شرب الماء خلال اليوم لان الماء يساعد الجسم على زيادة معدلات حرق الدهون ، كما ينصح الاطيباء وخبراء التغذية بالالتزام بالطرق الصحية خلال عملية شوي اللحوم .

الصحة العالمية تعلق على سلالة عدوانية من كورونا

كما يشار الى ضرورة تجنب الاجزاء الداخلية للذبيحة مثل الكبد والكلى لانها تحتوي على كمية كبيرة من الكوليسترول ، علاوة على تقسيم وجبات اللحوم خلال ايام العيد الى 3 وجبات صغيرة بالاضافة الى الحرص التام على ممارسة النشاطات الرياضية ومنها رياضة المشي .

ضرر خطير للبطيخ

وينصح الاطباء مرضى النقرس ومرضى الكلى الابتعاد عن تناول اللحوم الحمراء بالاضافة الى التقليل من تناول المشروبات الغازية التي لا تسهم على الاطلاق في تسريع عملية الهضم كما يظن البعض .

أفضل طريقة لإزالة السموم من الرئة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد