عاجل

توضيح من الصحة حول دعوة وزير الصحة لـ 200 شخص

من هي بهيجة حافظ التي احتفل بها غوغل اليوم ؟

السوسنة - وضعت الشركة العالمية غوغل صورة الممثلة والمخرجة المصرية بهيجة حافظ على محرك البحث الخاص بها الثلاثاء احتفالا بالذكرى 112 لميلادها .
وكانت بهيجة من الشخصيات اللامعة والبارزة في المجال الموسيقى حيث كانت منذ بداية حياتها تتعلق بالموسيقى ، حيث كانت اول امراة تقوم بتاليف الموسيقى التصويرية للافلام في السينما المصرية ، وكان لها الاثر الواضح منذ البداية في صناعة السينما ، وكانت بهيجة قد نشات في عائلة موسيقية فكان والدها اسماعيل حافظ باشا ملحنا ومؤلف اغاني بالاضافة الى كونه عازفا على عدد من الادوات الموسيقية مثل العود والبيانو والقانون .

بالاصفر الجريء ..هكذا طلت نسرين طافش على متابعيها ..تفاصيل

ولدت بهيجة حافظ في حي محرم بك بالاسكندرية في 4 اغسطس 1908 ، وبدات تعليمها في مدرسة الفرنسيسكان ، وعندما بلغت سن 15 من عمرها لنتقلت الى فرنسا وحصلت على الشهادة الجامعية في مجال الموسيقى عام 1930 .


وانشات بهيجو حافظ عام 1937 اول نقابة عمالية للموسيقيين ، وظلت النقابة مستمرة في عملها حتى عام 1954 ، لتنشا بعدها صالونا ثقافيا في قصرها في شارع قصر النيل .


وبعد صراع مع الشيخوخة والمرض في اواخر عمرها ظلت طريحة الفراش الى ان اكتشف جيرانها يوما وفاتها في 13 سبتمبر 1983 ، وتمت مراسم تشييع الجثمان دون اي حضور فني .

تعرف على شروط الدخول الى صفحة انستغرام ميريام كلينك