ما هي علامات مشاكل القلب

السوسنة - يشير اطباء واخصائيي القلب والشرايين إلى أن على أي شخص تظهر عنده هذه العلامات، مراجعة الطبيب فورا لأن تجاهلها قد يؤدي إلى الوفاة.


اولا ضيق التنفس فمن أجل تمييز ضيق التنفس المرضي، يجب مراقبة رد فعل الجسم على الجهد البدني خلال فترة زمنية معينة. فالشخص الذي لا توجد عنده مشكلات في القلب ويمارس التمارين الرياضية بانتظام، يزداد تحمله للجهد البدني تدريجيا، ويقول “ستسير هذه العملية ببطء عند الشخص الذي يعاني من مشكلات في القلب. بل وقد تسوء حالته الصحية. وإذا انخفض تحمله للجهد البدني بصورة حادة، دون سبب واضح، فعليه مراجعة الطبيب”.


ثانيا الشعور بضيق دائم في الصدر يؤكد الاطباء على إن الشعور بالحرقة وعدم الارتياح عند المشي السريع أو التعرض لهواء بارد شتاء، والشعور بالضغط في منطقة الصدر في الصباح، جميعها علامات تشير إلى أن أوعية القلب الدموية مسدودة بالكوليسترول. وهذا يعني أن الجلطة والنوبة القلبية على وشك الحدوث.

بكتيريا تسبب التسمم الغذائي.. تعرّف عليها

ثالثا ازدياد ضربات القلب حيث يشير الاطباء إلى أن ازدياد ضربات القلب عن 90 دقة في الدقيقة في حالة الاسترخاء، يدل على اضطراب إيقاع القلب. وتقول، هناك أشكال مختلفة للخفقان، ولكن لا تحتاج جميعها إلى علاج. لذلك يجب إجراء فحوص شاملة لدى أخصائي أمراض القل لتحديد سبب الخفقان.


لتجنب حدوث التسمم .. أفضل طريقة لحفظ اللحوم