توقيع اتفاقية لدعم برامج الحكومة

mainThumb

06-08-2020 05:39 PM

السوسنة - أبرمت وزارة التخطيط والتعاون الدولي اتفاقية قرض ميسر بقيمة 30 مليون دينار كويتي ( ما يعادل 100 مليون دولار امريكي) مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي؛ لتمويل ودعم برامج الحكومة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا على القطاع الخاص.


ووقع الاتفاقية عن الوزارة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي وعن الصندوق رئيس مجلس الإدارة ومديره العام عبد اللطيف الحمد.


كما اشارت الوزارة في بيان لها الخميس، إلى أن هذه الاتفاقية تاتي في إطار سعي الحكومة الاردنية لرفع معدلات النمو الاقتصادي، وإيجاد فرص العمل ودعم المبادرات الريادية، من خلال توفير التمويل اللازم لمشروعات ومنشآت القطاع الخاص المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في المملكة بشروط ميسرة جداً.

صحة البلقاء تنفذ حملة تفتيش


وقال الربضي إنه سيجري وضع حصيلة قرض الصندوق العربي للأنماء الاقتصادي والاجتماعي تحت تصرف البنك المركزي الأردني ليعيد إقراضه نيابة عن الحكومة الأردنية إلى البنوك أو مؤسسات التمويل الأصغر المرخصة في المملكة لتقوم البنوك أو مؤسسات التمويل الأصغر بدورها بإعادة إقراض حصيلة القرض للمشروعات والمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بشكل مباشر.

ويرتبط الاردن بعلاقات وثيقة مع الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، حيث كان للمساعدات التي قدمها الصندوق أثراً واضحاً في دعم جهود الإصلاح والتنمية في المملكة وتمويل تنفيذ العديد من المشاريع ذات الأولوية التنموية، إذ ساهم بتمويل 50 مشروعاً ذي أولوية اقتصادية واجتماعية، خلال الفترة من 1975-2019 بلغت قيمتها حوالي 638.15 مليون دينار كويتي (ما يعادل 084ر2 مليار دولار)، كما بلغ حجم المنح خلال نفس الفترة ما قيمته حوالي 43.6 مليون دولار.

إغلاق منشآت غذائية في جرش

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد