رغم تحقيقه الفوز .. يوفينتوس خارج دوري الأبطال

السوسنة - استطاع ليون الفرنسي التأهل إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك على حساب مستضيفه يوفنتوس بطل إيطاليا رغم خسارته بهدفين مقابل هدف في مواجهة إياب ثمن النهائي لسابق فوزه ذهاباً بهدف نظيف.

وتقدم ليون بهدف سجله لاعبه ممفيس ديباي من ركلة جزاء في الدقيقة 12 قبل أن يتعادل يوفنتوس عن طريق كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء أيضاً في الدقيقة 43 ثم أضاف النجم البرتغالي الهدف الثاني لفريقه من تسديدة صاروخية، لكنه لم يكف لتأهل عملاق إيطاليا إلى الدور القادم.

مانشستر سيتي يطيح بريال مدريد

ورغم تسجيل رونالدو لثنائية في مباراة الجمعة التي بدأها فريقه متخلفاً، وودع فريق "السيدة العجوز" المسابقة من دور إقصائي على يد فريق فرنسي للمرة الأولى بنظام مباراتي ذهاب وإياب.

وبعد خروجه من المسابقة تعقدت وضعية المدرب ماوريتسيو ساري الذي عجز في موسمه الأول عن كسب تأييد الجمهور على الرغم من الفوز بلقب الدوري المحلي، فيما كان التأهل بمثابة إنجاز لنظيره رودي غارسيا لأنها المرة الأولى التي يصل فيها ليون الى ربع النهائي منذ موسم 2009-2010.

وخسر يوفنتوس خدمات لاعبه الأرجنتيني باولو ديبالا بعد تعرضه لإصابة في فخذه الأيسر، في حين لم تعرف المدة التي سيغيبها اللاعب عن تدريبات الفريق.

تطورات الحالة الصحية للنجم ماريانو دياز