وزيرا الصحة والأشغال يتفقدان مستشفى طوارئ البشير الجديد

mainThumb

08-08-2020 03:36 PM

السوسنة - تفقد كل من وزير الصحة الدكتور سعد جابر ووزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، اليوم السبت، مبنى مستشفى الطوارئ الجديد في مستشفى البشير للاطلاع على سير العمل في مختلف مواقع تقديم الخدمة بجميع مستوياتها.


وقال جابر لـ وكالة الأنباء الأردنية (بترا) خلال جولة شاركت فيها القائمة بأعمال السفارة الأميركية بعمان كارين ساساهارا، إن المستشفى يتسع لـ 150 سريرا ويضم غرفتي عمليات وقسما للأشعة ومختبرات مجهزة بأعلى مستويات التكنولوجيا الطبية الحديثة، إضافة إلى قسمي عظام وأطفال، ووحدة عناية مركزة، وأخرى للتعقيم.


وأضح الدكتور جابر أن مشروع إنشاء مستشفى الإسعاف والطوارئ يكتسب أهمية بالغة تلبية لحاجة ملحّة في مواجهة الازدياد الكبير بأعداد المراجعين ولإحداث مزيد من التنظيم في البنية الهيكلية الهندسية للإسعاف والطوارئ، ما يسهل تقديم الخدمة وفقا للمعايير العالمية التي تنعكس ايجابا على الكوادر والمراجعين على حد سواء.

تأخير ضخ المياه لمناطق في جنوب عمان


كما لفت الى أن نسبة الإنجاز في مستشفى الطوارئ الجديد وصلت إلى 99 بالمئة، ليستقبل المراجعين في جميع الاختصاصات الطبية كالعظام والباطني والجراحة والاطفال، إضافة إلى غرف العناية الحثيثة عالية الجودة التي تستطيع استيعاب نحو 50 ألف مريض شهرياً.


من جهته قال المهندس العموش إن الوزارة حرصت على وضع أفضل المخططات والتصاميم الهندسية ليكون المبنى الجديد لقسم الطوارئ بمثابة المستشفى الأول على مستوى المملكة للإسعاف والطوارئ.


كما أضاف أن المشروع يشكل رافدا مهما وجديدا للقطاع الصحي في المملكة، مثمنا الدعم الكبير الذي تقدمه الوكالة الأميركية للتنمية لمختلف القطاعات بالمملكة.

ويعد تحديث مشروع مبنى مستشفى الطوارئ الجديد نقلة نوعية في بنائه الهندسي المتطور والمداخل الخاصة بالمرضى وسيارات الإسعاف، إضافة إلى مهبط الطائرة العامودية ما يعكس نوعية خدمات متقدمة بجميع محاورها.

لقاء بين حماد والنعيمي وتصريحات بخصوص نقابة المعلمين .. تفاصيل

 





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد