رئيس وزراء لبنان يطرح إجراء انتخابات نيابية مبكرة

السوسنة - أعلن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، أنه سيطرح يوم الاثنين المقبل على مجلس الوزراء، إجراء انتخابات نيابية مبكرة.
وقال دياب في كلمة متلفزة خاطب فيها الشعب اللبناني، "لقد التزمت الحكومة في بيانها الوزاري بمطالب الثورة، ولا يمكن الخروج من الأزمة إلا بإجراء انتخابات نيابية مبكرة".

السعودية تسجل 37 وفاة و1469 إصابة جديدة بكورونا

وأكد دياب "لقد وعدت اللبنانيين أنني لن أقبل أن تمرّ الكارثة دون محاسبة، وأؤكد أن لا خيمة فوق رأس أحد، وكل المسؤولين عن الكارثة يجب أن يخضعوا للتحقيق".
وأعلن دياب استعداده لتحمل المسؤولية مدة شهرين إلى حين اتفاق الأطراف السياسية على حل للأزمة الراهنة، مؤكداً أن لبنان يعيش كارثة كبرى وهو بحاجة للدعم.


ميدانياً، أعلن مصدر أمني مسؤول، مقتل أحد عناصر قوى الأمن في فندق لو جراي، بعد دفعه إلى داخل فتحة المصعد، خلال مواجهات مع عدد من المتظاهرين.
واحتدمت المواجهات بين قوى الأمن والمتظاهرين، ما أدى لارتفاع عدد الإصابات بين الطرفين، خصوصاً في ساحة الشهداء ومحيط مجلس النواب.


وقام المتظاهرون باقتحام مبنيي وزارتي الاقتصاد والخارجية وسط بيروت، رافعين شعارات "بيروت منزوعة السلاح" و"بيروت عاصمة الثورة".
وتعمل القوى الأمنية على إقناع المتظاهرين بإخلاء وزارة الخارجية لتضرر المبنى اثر انفجار مرفأ بيروت، ما يشكل خطراً على سلامة المتظاهرين.

العراق: 74 وفاة و3325 إصابة بفيروس كورونا