الجامعة العربية والبرلمان العربي يشاركان في متابعة انتخابات مجلس الشيوخ المصري

mainThumb

09-08-2020 06:43 PM

السوسنة - تشارك الجامعة العربية في متابعة انتخابات مجلس الشيوخ المصري التي ستجري جولتها الأولى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وذلك تجاوبا مع الدعوة التي تلقاها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط من رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم.


ويترأس البعثة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الرقابة السفير أحمد رشيد خطابي، وتضم في عضويتها مجموعة من موظفي جامعة الدول العربية ينتمون إلى 10 من الدول العربية باستثناء جنسية دولة المقر. وتأتي المشاركة الفاعلة لجامعة الدول العربية في متابعة انتخابات مجلس الشيوخ التي تعد الأولى من نوعها بعد إقرار التعديلات الدستورية لعام 2019 في إطار مواكبتها لكل الاستحقاقات الاستفتائية والانتخابية التي شهدتها جمهورية مصر العربية خلال السنوات الأخيرة تحت إشراف السلطة القضائية.

الرئيس اللبناني يرفض إجراء تحقيق دولي بانفجار بيروت


من جهته، وضع البرلمان العربي خطة عمل لمتابعة الانتخابات الخاصة بمجلس الشيوخ المصري. وسيقوم وفد البرلمان العربي المشارك بتغطية أكبر عدد ممكن من المراكز الانتخابية، وبما يضمن تنوع طبيعة هذه المراكز في القاهرة وعددٍ من المحافظات المصرية، ومتابعة إجراءات عد وفرز الأصوات وإعلان النتيجة.

روسيا تسجل حصيلة مرتفعة بفيروس كورونا

وسيقوم البرلمان العربي بعد إتمام عملية المتابعة برفع تقرير إلى الهيئة الوطنية للانتخابات بجمهورية مصر العربية يتضمن ملاحظات وفد البرلمان العربي المُشارك في متابعة العملية الانتخابية.

ألمانيا تسجل 555 إصابة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد