الشياب: لا إصابات بكورونا في إربد حتى عصر اليوم

السوسنة - قال مدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة إربد الدكتور رياض الشياب إن المديرية لم تسجل أية إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في إربد حتى عصر اليوم الثلاثاء.
واشار لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إلى أن جميع العينات التي ظهرت نتائجها تباعا منذ مساء امس وحتى عصر اليوم بلغت اكثر من 600 عينة نتيجتها سلبية، وهناك نحو الف عينة من المرجح أن تظهر نتائجها في أوقات لاحقة خلال الساعات المقبلة.

الفراية: نتمنى أن لا نضطر لعزل محافظات كاملة

واوضح الشياب أن الوضع الوبائي في اربد يميل إلى الاستقرار بعد حالة القلق التي رافقت ظهور إصابة محام وسيدة ستينية في إربد نهاية الاسبوع الماضي لكنها تلاشت بعد توصل فرق التقصي الوبائي لتحديد مصدر العدوى للحالتين.
وبين أن فرق التقصي رجحت بشكل كبير أن تكون إصابة المحامي تعود لمخالطة والده العامل في مركز حدود جابر، بينما تعود إصابة السيدة الستينية لمخالطة ابنها العائد من الحجر الصحي.
وشدد الشياب على الاهمية القصوى لتطبيق أمر الدفاع رقم (11) كنقطة ارتكاز رئيسة لضبط العدوى ومنع انتشار الفيروس، داعيا إلى عدم الاستهتار بالالتزام التباعد الاجتماعي واستخدام أدوات الوقاية المتمثلة بالنظافة العامة وارتداء الكمامات والكفوف والابتعاد عن التجمعات.

الدباس : انتشار أمني مكثف ابتداءً من غدٍ