الأعلى للسكان: عدد الشباب الأردني بلغ حوالي 2.6 مليون

السوسنة - قال المجلس الأعلى للسكان، إن عدد الشباب الأردني بلغ هذا العام حوالي 2.6 مليون، وفقاً للتقديرات السكانية كما عرفتها الاستراتيجية الوطنية للشباب للفئة العمرية من 12-30 سنة، مشيرا في بيان له اليوم الثلاثاء الى أن الاهتمام بالشباب يحتل منزلة رفيعة في جدول الأعمال السياسي .


وتوّقع المجلس، في بيانه الثلاثاء بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يصادف غدا أن يصل عدد الشباب إلى حوالي 9ر2 مليون نسمة عام 2030، وحوالي 3 ملايين عام 2040، متوقعا أن ينخفض العدد إلى اقل من 3 ملايين عام 2050 وبنسبة تصل إلى 28 بالمئة من إجمالي الأردنيين، حيث سيتجه التركيب العمري للسكان في ذلك الوقت إلى الزيادة في نسبة كبار السن.


وأكدت الأمينة العامة للمجلس الدكتورة عبلة عماوي في البيان، أن الشباب في الأردن يواجهون العديد من التحديات؛ ومن أبرزها ارتفاع معدلات البطالة بين الشباب والشابات، وضعف مشاركة الشباب المدنية.

الكلالدة: نشر جداول الناخبين الأولية الجمعة


وأشار المجلس إلى أن الاهتمام بالشباب يحتل منزلة رفيعة على جدول الأعمال السياسي في الأردن، حيث أكدت عليه ورقة النقاش السادسة التي أعدها جلالة الملك عبدالله الثاني، إلى جانب دور الأردن القيادي في اعتماد قرار الأمم المتحدة رقم 2250 بشأن "الشباب والسلم والأمن"، الذي يهدف إلى تعزيز مشاركة الشباب في هذين المجالين .


يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت يوم 12 آب من كل عام يوماً دولياً للشباب، ليكون بمثابة احتفال سنوي بدورهم كشركاء أساسيين في التغيير، فضلاً عن كونه فرصة للتوعية بالتحديات التي تواجههم في كل أنحاء العالم.

التربية تكشف قيمة موجودات صندوق العاملين فيها .. تفاصيل