معسكرات الحسين للعمل والبناء تواصل نشاطاتها في المحافظات

السوسنة - واصلت معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية، نشاطاتها في عدد من محافظات المملكة اليوم الثلاثاء، متناولة قضايا بيئية واجتماعية وزراعية.

ففي المفرق، انطلق اليوم معسكر الامن والسلامة الوطنية في مديرية شباب المفرق عبر مراكزها بهدف رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب، وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الامن والسلم المجتمعي.

وانطلقت في مركز شابات سهل حوران فعاليات معسكر الامن والسلامة الوطنية، تحدثت خلالها المحامية لميس أبو زيد عن هدف معسكر الامن والسلامة الوطنية ورفع مستوى الوعي الامني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في نشر وتحقيق الأمن والسلم المجتمعي.

سحب 73 عينة وعزل 3 بنايات بعد تسجيل إصابة بكورونا في عجلون

كما انطلقت في مركز شابات الرمثا مساء فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية، وتحدثت خلالها رئيسة هيئة الإشراف روان غسان الزعبي والمدربة ثريا معابرة من جامعة آل البيت، حول مفهوم الأمن والسلامة الوطنية وارتباطه بظاهرتي الإرهاب والتطرف، بالإضافة إلى دور الأسرة الأساسي والمحوري في السلم المجتمعي.
 
وفي مركز شباب عجلون اختتم معسكر الامن والسلامة الوطنية للفئة العمرية 12- 14 عاماً وبمشاركة 60 شابا حيث قدم خلالها الملازم اول بكر الزبن من ادارة مكافحة المخدرات ملخصا حول المخدرات واضرارها وكيفية التعامل معها والمروجين لها.
 
وفي مركز شباب كفرنجة اختتم معسكر الامن والسلامة الوطنية للفئة العمرية 12 -24 عاماً بمشاركة 50 شابة قدم خلالها المحامي سفيان المومني ورقة عمل تحدث فيها عن أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في العصر الحديث وخطرها على الفرد والمجتمع والاستخدام السيئ.
 
واختتم في مركز شابات صخرة معسكر الامن والسلامة الوطنية للفئة العمرية 12 -24 عاماً بمشاركة 60 شابة قدمت خلاله المحامية عهود المومني ورقة عمل حول موضوع زواج القاصرات والزواج المبكر وخطورته على المجتمع والجرائم الالكترونية وكيفية التعامل معها.
 
 
وفي مركز شابات دير أبي سعيد النموذجي اختتمت فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية.
 
واختتم في مديرية شباب محافظة إربد معسكر التعلم عن بعد، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية تحدث في الاختتام رئيس هيئة الإشراف محمد حسين وقصيدة شعرية عن المعسكرات.
 
وفي مركز شباب بيت رأس اختتمت فعاليات معسكر التعلم عن بعد، وتحدثت خلاله المدربة اريج البشابشة عن مف?وم التعلم عن بعدن والفرق بين عملية التعلم والتعليم وكيفية البدء بعملية التعليم عن بعد.
 
واختتمت في مركز شابات المزار الشمالي فعاليات معسكر الامن والسلامة الوطنية، وتحدث خلالها القاضي أحمد الجراح عن مفهوم الأمن والسلامة الوطنية من منظور شرعي، فيما تحدثت المدربة آمال اليونس عن مفهوم الامن والسلامة الوطنية وأهدافها.
 
واختتمت في مركز شباب حرثا فعاليات معسكر الكشافة والعمل التطوعي متقدم، وتحدث خلالها المدرب محمود درباس عن أول تأسيس للحركة الكشفية في العالم، ومقر الحركة الكشفية في الاردن ومنجزاتها.