مذكرة تفاهم بين معهد العناية بصحة الأسرة وجمعية الآفاق الخيرية للتعليم

السوسنة - وقّع معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، مذكرة تفاهم مع جمعية الآفاق الخيرية للتعليم، أمس الثلاثاء.


وتضمنت المذكرة التي وقعها مدير المعهد، الدكتور ابراهيم عقل، ورئيس جمعية الآفاق، رسمي الملاح، العمل على تطوير برامج تعليم تنتهي بالتوظيف، وتوفير دبلومات مهنية في مجالات عمل المعهد، معتمدة من جامعات أردنية، وفق اتفاقيات رسمية.


وتنص المذكرة على تطوير برنامج بناء المسار الوظيفي لتعزيز وبناء قدرات الشباب، إضافة إلى تطوير برامج مهارات الحياة، ومبادرات التطوع.


وركزت بنود المذكرة على تطوير برامج التدريب العملي الميداني للطلبة، وبرامج تعليمية خاصة بذوي الإعاقة تنتهي بالتوظيف، إضافة إلى آلية خاصة لتحويل الحالات بين الطرفين.


وأكد مدير معهد العناية بصحة الأسرة، الدكتور ابراهيم عقل، استعداد المعهد للسير قدما بهذه البرامج، وتوسيع دائرة تقديمها، لتكون جزءا لا يتجزأ من برامج التعليم في الوطن.


ولفت عقل خلال توقيع المذكرة، إلى أهمية بناء قدرات الشباب والشابات، ليكونوا على قدر عال من المسؤولية، وضرورة برامج الصحة النفسية والعقلية لهم، نظرا للتحولات التي يمرون بها في حياتهم.


من جهته أكد رئيس جميعة الآفاق الأستاذ رسمي الملاح، حاجة طلبة الجامعات للتدريب في مجال بناء القدرات، وبرامج الصحة النفسية، لتعزيز وبناء الشعور بالمسؤولية لديهم، بما ينعكس إيجابا على تحصيلهم الدراسي، ومستقبلهم وتأثيرهم في المجتمع.


وأشار الملاح إلى استعداد الجمعية للتعاون في هذا المجال الحيوي، الذي يتعلق بفئة الشباب، عماد الوطن، وبناة المستقبل