ارتفاع اصابات كورونا في الصين.. واكتشاف فرضية جديدة

السوسنة - أعلنت الصين، الخميس، تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي يوم أمس انخفاضا من 25 حالة في اليوم السابق.

 هل سيقيل ترامب وزير الدفاع سرا؟


وذكرت اللجنة الصحية الصينية في بيان أن العدد يشمل 11 حالة وافدة من الخارج مقابل 16 في اليوم السابق.


وسجلت اللجنة 20 حالة حاملة للفيروس دون ظهور أعراض، وهو نفس العدد المسجل قبل يوم، فيما بلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في البلاد 84756، ولا يزال عدد الوفيات بمرض كوفيد-19 عند 4634 دون تغيير.


وفي السياق ذاته توصل باحثون بجامعة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، إلى أن القيود على تنقل البشر قد تمثل استراتيجية فاعلة في احتواء انتشار فيروس كورونا.

 الاحتلال يمنع ادخال الوقود الى غزة


واستطاع الباحثون تطوير نموذج لقياس التأثيرات المحتملة للقيود على التنقل داخل المدينة الواحدة، في انتشار المرض والسيطرة عليه.
وأوضح تقرير نشر بمجلة (ذا لانسيت ديجيتال هيلث)، أن الباحثين توصلوا إلى أن خفض معدل التنقل البشري في المدينة الواحدة بنسبة تتراوح بين 20 و60 بالمئة، له تأثير ملحوظ في السيطرة على انتشار المرض.


كما وجد الباحثون أن تأثيرات القيود على التنقل في السيطرة على انتشار كوفيد-19، قد تزداد إذا ما اقترنت بممارسات أخرى غير دوائية للسيطرة على المرض. وذكر التقرير انه لو كان خفض التنقل البشري بنسبة 60 بالمئة قد اقترن بانخفاض إمكانية انتقال المرض بنسبة 25 بالمئة، لكان المرض تطور ببطء دون الوصول إلى مرحلة الذروة في النصف الأول من عام 2020.