وزارة الشؤون السياسية تطلق حملة صوتك هو مستقبلك

mainThumb

13-08-2020 04:58 PM

السوسنة - أطلقت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية حملة "صوتك..مستقبلك" لدعم المشاركة بالانتخابات النيابية المقررة في تشرين الثاني المقبل.


وقال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، إن الحملة تهدف إلى تعزيز المشاركة في الانتخابات بشكل عام، والتركيز على مشاركة الشباب والمرأة بالترشيح والاقتراع، حيث ستكون هناك جلسات توعوية للشباب والمرأة والأحزاب، إضافة الى تعزيز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية واختيار المرشحين وفق أطر وأسس برامجية داخل البرلمان عبر بث رسائل إعلامية موحدة تعنى بإيصال الرسالة التوعوية للمواطن بشكل صحيح لدحض أية إشاعات ومعلومات قد تكون خاطئة ومغلوطة.


وجاءت كلمة الوزير المعايطة خلال رعايته، الخميس، حفل إطلاق تقرير "العنف ضد المرأة خلال الانتخابات في الأردن"، الذي أطلقه مركز قلعة الكرك للاستشارات والتدريب بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت بالأردن، بحضور الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس، والنائبة حياة المسيمي.

الجمعة والسبت دوام رسمي للأحوال المدنية


وأضاف المعايطة أن الحكومة معنية في مشاركة المرأة بالعملية الانتخابية ترشّحا أم انتخابا، لكن ذلك يحتاج إلى تمكّينها اقتصاديا وسياسيا، ومن هنا فقد تضمن نظام تمويل الأحزاب بنوداً تشجع على دعم الأحزاب للمرأة والشباب، وتقديم حوافز لتفعيل مشاركتهما بشكل فاعل وحقيقي.


كما أشار المعايطة إلى أن العنف الانتخابي ضد المرأة موجود في المجتمع من حيث التدّخل في خيارات المرأة، لكنه في المقابل هناك نساء يمارسنّ دورهنّ بتجرد سواء أكنّ في المدن أم القرى، ومستقلات في اختيارهنّ للمرشح، أو رغبتهنّ بالترشح للانتخابات.


وأكد على أن الإرادة الملكية بإجراء الانتخابات النيابية تشرين المقبل تبرهن على أن الأردن قادر على تنفيذ الاستحقاق الدستوري المتمثل بإجراء الانتخابات في ظل الظروف الصعبة المتعلقة بجائحة كورونا.

الرزاز يصدر تفويضًا بشأن بأمر الدفاع 11


وأوضح المعايطة أن دور الأحزاب السياسية سيظهر خلال هذه الفترة من خلال المشاركة في العملية الانتخابية ترشحا وتصويتا، مع التركيز على دور الشباب والمرأة في ذلك.


وشدد على أن المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة تشكل فرصة لوصول الطامحين من الأردنيين الى السلطة التشريعية، وهي تعدّ الركن الأول من أركان الحكم في الأردن، ما يعني تبني سياسات وتنفيذ برامج تلبي احتياجات الشباب الذي يتطلع الى التغيير ويعاني من مشكلات اقتصادية واجتماعية تحتاج الى حلول واقعية وسياسات يتبناها مجلس النواب المنتخب.


وختم المعايطة بالقول أن واجب كل مواطن، التوجّه إلى صناديق الاقتراع لاختيار مجلس نواب يمثل المجتمع مع التركيز على ضرورة الانتخاب على أسس برامجية بعيداً عن الجهوية والمناطقية.

العميد الدباس يحدد موعد تفعيل كاميرات الرقابة الأمنية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد